17 مايو 2024 05:46 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار القمح الروسي تقفز 5 دولارات وسط صعوبة في التصدير للخارج

سعر القمح الروسي
سعر القمح الروسي

يقول المحللون، إن أسعار تصدير القمح الروسي، ارتفعت بشكل كبير الأسبوع الماضي، حيث ظل الوضع صعبًا مع الشحنات من المواني بسبب الظروف الجوية الصعبة.

وأفادت شركة "IKAR" للاستشارات الزراعية، بأن سعر القمح الروسي بروتين 12.5%، تسليم أرض الميناء بلد المنشأ "FOB" في يناير، بلغ 241 دولارًا للطن المتري، بزيادة 5 دولارات عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة "Sovecon" للاستشارات الزراعية، نفس الفئة من القمح بسعر 237-241 دولارًا للطن "FOB" الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 236-239 دولارًا في الأسبوع السابق.

ووفقًا لرئيس "IКAR" ديمتري ريلكو، فإن المشاركين في السوق مستعدون للزيادة، بما في ذلك الحاجة إلى إمدادات حبوب أكثر تكلفة من المناطق الشمالية، بالإضافة إلى ذلك، تؤثر مشكلات العرض المستمرة بسبب سوء الأحوال الجوية على الأسعار، حيث سيكون الطقس في ديسمبر بعيدًا عن المستوى الأمثل، وسيكون من الصعب تحميل الكميات الهائلة التي تراكمت خلال شهر نوفمبر الماضي، مشيرًا إلى أن الأمر سيستغرق أشهرًا لتصفية الكميات المتراكمة.

وصدرت روسيا 0.69 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 0.45 مليون طن في الأسبوع السابق، وأشارت "سوفكون" نقلا عن بيانات الميناء، أن الصادرات شملت 0.61 مليون طن من محصول القمح، مقارنة بـ 0.37 مليون طن في الأسبوع السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الروسي سعر القمح الروسي إنتاج روسيا من القمح سعر القمح في مصر الحرب الروسية الغزو الروسي إنتاج مصر من القمح إنتاج روسيا من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات