17 مايو 2024 15:20 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات والأمم المتحدة يبحثان مشروعات التعاون المشتركة

اللقاء بين الجانبين
اللقاء بين الجانبين

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أليساندرو فراكاسيتى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

ويهدف اللقاء، إلى مناقشة مشروعات التعاون المشتركة التي يتم تنفيذها في ضوء الشراكات واتفاقيات التعاون في مجال التنمية بالتعاون بين الوزارة، ووزارة الخارجية، والبرنامج الإنمائي UNDP.

وبحث الاجتماع أبرز ما تم إنجازه في المشروعات التي نفذتها الوزارة والجهات التابعة، مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، حيث تستهدف تعظيم موارد وإمكانات مصر من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحقيق التحول الرقمي للتنمية المستدامة، وتعزيز بيئة الابتكار والاستثمار التكنولوجي، وبناء القدرات الرقمية، وتطوير حلول تكنولوجية مبتكرة باستخدام أحدث التقنيات، وإتاحة خدمات بريدية متطورة.

وأكد وزير الاتصالات، حرص الوزارة على مد جسور التعاون مع المنظمات الدولية لتنمية قدرات القطاع، لافتًا إلى أن هناك شراكة طويلة بين الوزارة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة؛ ونتج عنها تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات التنموية الناجحة، من أجل تعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتسريع الجهود المبذولة لتحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي.

ومن جانبه؛ قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر: "يفخر بالتعاون مع الوزارة الاتصالات والجهات التابعة لها، وتؤكد هذه الشراكة التزامنا المشترك بدفع أجندة التحول الرقمي المصرية إلى الأمام".

ad9d35fd5ee0.jpg
c99cf32175da.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الاستثمار البرنامج الإنمائي القدرات الرقمية الخارجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات