21 مايو 2024 04:12 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الصين من الديزل تهبط 45% خلال نوفمبر الماضي

الديزل
الديزل

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الإثنين، أن صادرات الصين من الديزل في نوفمبر، انخفضت بنسبة 44.9% عن العام الماضي لتصل إلى 1.16 مليون طن متري، حيث لا يزال الطلب المحلي أعلى من مستويات الوباء، لكنه يواجه رياحًا معاكسة مستمرة من تباطؤ العقارات في البلاد.

وأوضحت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أن صادرات الديزل، التي تمثل أكبر حصة من إنتاج المصافي، ارتفعت على أساس شهري من 1.11 مليون طن في أكتوبر، وارتفعت صادرات الديزل لهذا العام حتى الآن بنسبة 61.0% عن العام السابق، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتستمر خلفية الاقتصاد الكلي الضعيفة وركود قطاع العقارات، الذي يظهر في انكماش مؤشر مديري المشتريات التصنيعي وتخفيض موديز الأخير لتوقعاتها بشأن التصنيف الائتماني السيادي، في قمع الطلب المحلي على الوقود الرئيسي، حيث انخفضت شحنات البنزين البالغة 890 ألف طن من 1.09 مليون طن في أكتوبر، حتى مع عودة مستويات السفر الداخلي إلى طبيعتها بعد عطلة الأسبوع الذهبي في أوائل أكتوبر.

وانخفضت صادرات البنزين بنسبة 40.0% عن 1.49 مليون طن العام الماضي، عندما أدت القيود الوبائية واسعة النطاق إلى تقليص السفر الداخلي بشكل كبير، وبلغت صادرات وقود الطائرات 1.59 مليون طن، بزيادة 3.9% عن أكتوبر و26.9% أعلى من 1.26 مليون طن في العام الماضي.

ويستمر الطلب المحلي على الكيروسين في الاستفادة من انتعاش سوق السفر المحلي بالكامل، حيث تجاوزت مستويات الرحلات الداخلية بالفعل مستويات ما قبل كوفيد-19 ومن المتوقع أن ترتفع أكثر.

وانخفض إجمالي صادرات الوقود المكرر، والتي تشمل وقود السفن البحرية، بشكل مستمر على أساس شهري منذ أغسطس، وأظهرت بيانات الجمارك في وقت سابق أن واردات نوفمبر انخفضت بنسبة 17.3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات الصادرة، اليوم الإثنين، أن الصين استوردت 6.80 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في نوفمبر، بزيادة 6.6% عن مستوى منخفض نسبيًا بلغ 6.42 مليون طن في العام الماضي، وارتفعت شحنات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 32% عن الشهر السابق مع دخول البلاد موسم التدفئة الشتوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل النفط سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام تكساس الديزل أسعار البنزين اليوم أسعار السولار اليوم سعر خام تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات