12 مايو 2024 04:27 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها السكك الحديدية

الرئيس الروسي: العقد المقبل سيكون زمن المشروعات واسطة النطاق

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قال فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، إن العقد المقبل سيكون زمن البناء الكبير، والمشروعات واسعة النطاق في روسيا، بما في ذلك مشروعات السكك الحديدية، وستكون مهمة ليس فقط لنا، ولكن لمنطقة أوراسيا ككل.

وذكر "بوتين"، خلال الجلسة العامة للمؤتمر الرابع للسكك الحديدية، اليوم الجمعة: "نعمل على توسيع خط السكك الحديدية العابر لسيبيريا"، مشيرًا إلى تنفيذ تطوير المسارات الأخرى والطرق المؤيدة إلى المواني البحرية، بما في ذلك إلى بحر آزوف والبحر الأسود وقزوين.

وأعلن "بوتين"، أنه سيتم بناء شبكة قطارات سريعة إلى لوغانسك ودونيتسك، جنوب البلاد، متوقعًا أن تمر شبكة السكك الحديدية عالية السرعة عبر مناطق روسية يقطنها 80% من سكان روسيا.

وأكد الرئيس الروسي، أن تطور شركة السكك الحديدية يحفز التنمية في قطاعات رئيسية في البلاد، لافتًا إلى أن روسيا تعمل مع شركاء أجانب على بناء خطوط سكك حديدية من وسط سيبيريا نحو الصين ومنغوليا ومواني المحيطين الهندي والهادئ.

وأوضح: "مسارات النقل هذه ستربط بواسطة السكك الحديدية الروسية بين المراكز اللوجستية في جنوب وجنوب شرق أوراسيا".

وشدد "بوتين"، على أهمية ممر النقل "شمال - جنوب"، موضحًا أنه سيستغرق تسليم البضائع من مورمانسك إلى مومباي حوالي 15 يوماً، ومقارنة بمسارات تقليدية، سيتم تقليل فترة الشحن 4 مرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس الروسي مشروعات السكك الحديدية روسيا المواني التنمية سيبيريا الصين منغوليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات