18 مايو 2024 14:54 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج شركة «Alrosa» الروسية من الألماس يهبط 2.8% على أساس سنوي

الألماس
الألماس

قالت شركة "Alrosa" الروسية لإنتاج الألماس، والتي تعرضت للعقوبات، إن إنتاجها لعام 2023 انخفض بنسبة 2.8% على أساس سنوي إلى 34.6 مليون قيراط، وهو ما يتوافق مع خطة الإنتاج الأولية، على الرغم من البيئة الخارجية السلبية.

وتضررت شركة ألروسا، وهي أكبر منتج للماس الخام في العالم من حيث الحجم وتستحوذ على 30% من السوق، من العقوبات الأمريكية في عام 2022 عندما غزت موسكو أوكرانيا، وتواجه الآن ضربة أخرى من خطة دول مجموعة السبع لعام 2024 لحظر واردات الأحجار الكريمة الروسية.

وقال بول زيمنيسكي محلل الألماس، إن ألروسا تمضي قدمًا كما لو أن العقوبات لن تعرقل أعمالها، وإنهم يبقون الإنتاج مستقرًا نسبيًا، ويواصلون الالتزام بنفقات رأسمالية طويلة الأجل كما هو الحال مع إعادة تطوير منجم مير، ويقدر زيمنيسكي أن شركة "Alrosa" قامت بتخزين جزء من إنتاجها على مدار العامين الماضيين وأن مبيعات الشركة من الماس لعام 2023 انخفضت بنسبة 25-30% عن مستويات ما قبل العقوبات بسبب ارتفاع مخزونات السوق.

وتأثرت جميع شركات التعدين العالمية في الفترة بين منتصف أكتوبر ومنتصف ديسمبر، عندما قامت الهند - موطن 90% من صناعة قطع وصقل الماس في العالم - بتعليق الواردات لإدارة المخزون المتراكم وسط ضعف الطلب، وقال زيمنيسكي إنه مع استئناف الهند واردات الماس الخام في 15 ديسمبر، تواجه صناعة الماس العالمية انتعاشا في عام 2024.

وكانت الهند أكبر مشتري للماس الروسي في عام 2023، حسبما تظهر الأرقام الجمركية التي تم الوصول إليها من خلال مراقبة بيانات التجارة، مع وصول إمدادات كبيرة أيضًا إلى بلجيكا وهونج كونج وأرمينيا، ولم تكشف روسيا عن بيانات التصدير أو الاستيراد الخاصة بها منذ غزوها لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألماس إنتاج روسيا من الألماس سعر الألماس العالمي إنتاج العالم من الألماس سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب 21 الحرب الروسية الماس الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات