15 مايو 2024 08:51 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يعزز المساحة المزروعة بفول الصويا في الأرجنتين

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت تقارير من الحكومة وبورصة الحبوب الرائدة، أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها المناطق الزراعية في الأرجنتين عززت آفاق محصول فول الصويا الرئيسي في البلاد.

وقالت الحكومة في تقرير شهري عن المحاصيل، إن المساحة المزروعة بفول الصويا في الأرجنتين موسم 2023 /2024، تقدر بنحو 16.7 مليون هكتار (41.3 مليون فدان)، وهو ما يزيد بمقدار 100 ألف هكتار عن توقعات نوفمبر، بعد أن ساعدت الأمطار جهود الزراعة في العديد من المناطق الزراعية.

وفي الوقت نفسه، قالت بورصة بوينس آيرس للحبوب كجزء من تقريرها الأسبوعي عن المحاصيل، إن 91% من فول الصويا المزروع بالفعل في الأرجنتين في 2023/ 2024، قد تطور في ظروف رطوبة مثالية وكافية، حيث تعد الأرجنتين هي واحدة من أكبر مصدري زيت فول الصويا ودقيقه في العالم، وقد زرع مزارعوها 69% من 17.3 مليون هكتار مخطط لها لفول الصويا هذا الموسم.

وتستمر زراعة محصول الذرة المهم في الأرجنتين، على الرغم من أن عاصفة قوية اجتاحت المناطق الزراعية الرئيسية خلال عطلة نهاية الأسبوع أدت إلى تباطؤ عملية الزراعة، وذكرت البورصة أن 58.6% من 7.1 مليون هكتار المقدرة بزراعة الذرة قد تمت زراعتها حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، ذكرت أمانة الاقتصاد الحيوي في الأرجنتين يوم الخميس أن 90% من الذرة التي ظهرت حتى الآن في حالة جيدة أو جيدة جدًا، وبالنسبة للقمح الأرجنتيني، اكتمل الحصاد الحالي بنسبة 65.2%، ويقدر الإنتاج المقدر للحبوب بـ 14.7 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا زيت الصويا سعر زيت الصويا زيت الطعام أسعار زيت الطعام الأرجنتين الذرة محصول الذرة مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات