8 مايو 2024 20:19 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صادرات روسيا الغذائية تصل إلى 43 مليار دولار منذ بداية العام الجاري

صادرات الحبوب الزراعية
صادرات الحبوب الزراعية

قال وزير الزراعة الروسي، دميتري باتروشيف، إن روسيا صدرت منذ بداية عام 2023، أغذية بقيمة 43 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 14% عما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي 2022.

وأوضح وزير الزراعة الروسي، أنه في العام الجاري 2023، تنمو الصادرات الزراعية الروسية بنشاط، على الرغم من أن العديد من الدول الغربية تحاول وضع حد لعجلات تجارتنا الخارجية، إذ أنه منذ بداية العام، قامت البلاد بالفعل ببيع مواد غذائية بقيمة 43 مليار دولار، وهذا يمثل زيادة بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار الوزير، إلى أن الحبوب تقليديًا تمثل الحصة الأكبر في هيكل الصادرات (حوالي 38%)، حيث تظل روسيا الرائدة عالميًا في إمدادات القمح، وبحلول نهاية عام 2023، سيصل حجم صادرات المنتجات الزراعية الروسية إلى أكثر من 45 مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

وأشار باتروشيف، إلى أن هذا سيكون رقمًا قياسيًا تاريخيًا آخر لبلادنا، وفي العام المقبل، مع الأخذ في الاعتبار الحصاد الجيد والديناميكيات الإيجابية للإنتاج في المجالات الرئيسية، نتوقع أن تظل أرقام الصادرات المرتفعة الحالية قائمة.

وقال الوزير، إن أولوية روسيا في الظروف الحالية هي تطوير التجارة مع الدول الصديقة، إذا كانت تمثل 73% من إمدادات المنتجات الزراعية الروسية في عام 2021، فإن حصتها في العام الحالي تبلغ بالفعل 87%، وفي العقود المقبلة، ستكون الدول الصديقة هي التي ستزيد مشترياتها من المواد الغذائية بوتيرة أسرع، وتتوقع روسيا زيادة في الإمدادات إلى دول آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الزراعية مواد غذائية المنتجات الزراعية الاتحاد السوفيتي روسيا سعر القمح اليوم إنتاج روسيا من القمح إنتاج مصر من القمح الحرب الروسية أكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات