20 مايو 2024 15:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بشكل طفيف وسط عطلات نهاية العام

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب وسط تعاملات ضعيفة اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر، مع تراجع عوائد الدولار والسندات بفعل تنامي التوقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في أوائل مارس من العام المقبل.

وقال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: "استأنفت أسعار الذهب ارتفاعها في الأسبوع الجديد، بعد أن تلقت الضوء الأخضر من بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع يوم الجمعة الماضي، والتي تؤكد صحة توقعات أسعار الفائدة الحذرة التي تسعرها الأسواق".

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الأسعار الأمريكية انخفضت في نوفمبر للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، مما دفع الزيادة السنوية في التضخم إلى أقل من 3%.

ويتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 89٪ لخفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وفي الوقت نفسه، شن الجيش الأمريكي ضربات جوية انتقامية يوم الإثنين في العراق بعد هجوم بطائرة بدون طيار في اتجاه واحد في وقت سابق من اليوم شنه مسلحون متحالفون مع إيران أدى إلى إصابة ثلاثة جنود أمريكيين.

ويُنظر إلى الذهب على أنه أحد الأصول الآمنة التي يلجأ إليها المستثمرون في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي.

أسعار الذهب العالمية

ارتفع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 2060.90 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 2070.39 دولار في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2073.20 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات