15 مايو 2024 06:45 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع سعر الذهب عالميا لأعلى مستوياته في 3 أسابيع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخميس 28 ديسمبر، مع وصول مؤشر الدولار الأمريكي والسندات إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر وسط تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مارس المقبل.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في Capital.com، إن انخفاض العائدات والدولار يشيران إلى انخفاض المخاطر المحيطة بتقلبات أسعار الفائدة "وقد أعطى الذهب دفعة إضافية نحو مستوى 2100 دولار للأوقية".

وتعززت الرهانات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بعد بيانات التضخم الباردة، حيث يشير المتداولون الآن إلى احتمال بنسبة 88% لتخفيف السياسة في مارس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 100.73 نقطة، وكان متجهًا لأسوأ عام له منذ عام 2020

كما ظلت عائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياته منذ يوليو، ما عزز جاذبية الذهب. الولايات المتحدة.

أسعار الذهب العالمية

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2084.89 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ سجله في الرابع من ديسمبر، حيث يتجه المعدن الأثفر لتحقيق مكاسب بـ 14% على مدار العام بأكمله.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2095.20 دولار.

وينتظر المشاركون في السوق الآن، بيانات مطالبات البطالة الأولية الأمريكية، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، لبحث المزيد من الدلائل حول السياسة النقدية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي بيانات إعانة البطالة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات