13 مايو 2024 20:23 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أبرز المعلومات عن مشروع مستقبل مصر للتنمية الزراعية| إنفوجرافبمشاركة القطاع الخاص.. مصر تبحث فتح أسواق جديدة والاستثمار في إفريقيامحتويات مشروع المنيا وبني سويف لاستصلاح 62 ألف فدان| إنفوجرافبنك القاهرة يطرخ شهادة ادخار جديدة لمدة 3 سنواتباستثمارات 75 مليون دولار.. ”أبو العينين” يكشف عن مشروعين يفتتحهما قريبًاوزير الصناعة: صادرات قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونية سجلت 1.272 مليار دولارالرئاسة تنشر صورًا لافتتاح الرئيس السيسي لمشروعات جهاز مستقبل مصرالمستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمناطق الصناعيةبمشاركة 350 شركة.. وزير الصناعة يفتتح المؤتمر الدولي للتكييف والتبريد وتدفئة الهواءالرئيس السيسي يتفقد موسم حصاد القمح بمشروع مستقبل مصر| فيديووزير الصناعة: إعداد اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة مع السعودية وصلت لمراحلها النهائيةتضم 5 دول عربية منها مصر.. مباحثات لانضمام عمان إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية
اقتصاد

وزير النقل يتفقد مشروعات كباري وطرق بمحافظة الدقهلية| صور

وزير النقل
وزير النقل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت، عدة مشروعات تابعة للوزارة بمحافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والنائب وحيد قرقرة وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، والنائب طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الدقهلية.

وتضمنت المشروعات، مشروع كباري شربين الجاري إنشاؤها ضمن أعمال تطوير المزلقانات التي تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية، والمتضمن إنشاء 3 كباري علوية، تم الانتهاء من تنفيذ كوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة/ دمياط الغربي وخط سكة حديد شربين/ قلين، وجاري التجهيز لتنفيذ كوبري نزلة الدبوسي الذي يهدف إلى ربط محور شربين بالمدخل الشرقي لمدينة شربين، وكوبري أعلى تقاطع طريق المنصورة/ دمياط الغربي مع شارع الجيش.

كما تفقد الوزير، أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق شربين/ طلخا بطول 20 كم، والذي يعد جزء من المحور الطولي دمياط/ بنها، وأعمال رفع الكفاءة تتم باستخدام نظام إعادة تدوير طبقات الرصف FDR، فضلًا عن مشروع إنشاء وتنفيذ وصلة السكك الحديدية (بطرت / بسنديلة) بطول 5.250 كم، وبلغت نسبة تنفيذها 85%، وتهدف إلى الربط ما بين محطة بطرت بخط (المنصورة/ دمياط)، ومحطة بسنديلة بخط (شربين/ قلين).

وتضمنت المشروعات كذلك، مشروع توسعة كوبري الجامعة بالمنصورة، الذي تنفذه شركة النيل العامة للإنشاء والطرق إحدى شركات الوزارة، ليصبح الكوبري ٣ حارات في كل اتجاه مرور أعلى ميدان ميت خميس حتى التقاؤه بالدائري، فضلًا عن الأعمال النهائية لمشروع الممشى السياحي الجديد على النيل بمدينة المنصورة، بإجمالي طول 1,250 متر.

ويشمل المشروع، ممشي للدرجات وألعاب الأطفال وكورنيش على النيل للسير على الأقدام ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية، بهدف خلق متنفس ترفيهي جديد لأبناء المحافظة، وينفذ وفقًا للبروتوكول بين المحافظة والهيئة العامة للطرق والكباري التابعة للوزارة، حيث يعد المشروع ضمن توجه الدولة لتطوير الوجهات النيلية، وزيادة الأنشطة الترفيهية للمواطنين، وزيادة أماكن الجذب السياحي وتحسين الصورة البصرية.

وتفقد وزير النقل أيضًا، مروع محور الزقازيق- السنبلاوين الذي تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 100% والمخطط افتتاحه رئاسيًا، حيث يبلغ طوله 38 كم بعرض 25 متر، و3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشتمل على 66 عملًا صناعيا: (24 كوبري و38 نفق 4 برابخ).

وأشار الوزير، إلى أهمية الطريق في الربط بين محافظات الشرقية والدقهلية ودمياط والطريق الدولي الساحلي، ومساهمته في تسهيل حركة المواطنين والتجارة بين هذه المحافظات، والحد من الحوادث المرورية

وفي الختام، تفقد وزير النقل، نفق عرابي للسيارات، أسفل السكة الحديد، والذي يساهم في الربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وبلغت نسبة تنفيذه 99%، ويساهم في تحقيق سيولة مرورية في عاصمة محافظة الشرقية.

0b10a3bdaeb8.jpg
1278e6eacea3.jpg
2e0b8e80a76b.jpg
745386d4c296.jpg
9eeb02ac62cb.jpg
a5cbde71696f.jpg
b0b102035501.jpg
b43864a2435e.jpg
d983e87bb6a0.jpg
eea7e3b4e095.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
ويزر النقل الدقهلية الزقازيق الشرقية المنصور طرق الرصف الهيئة العامة للطرق والكباري الجذب السياحي الطريق الدولي الساحلي دمياط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات