6 مايو 2024 19:41 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يساعد على تقدم زراعة المحاصيل الزراعية في الأرجنتين .. تفاصيل

ارشيفية
ارشيفية

قالت بورصة الحبوب في "بوينس آيرس"، إن المزارعين الأرجنتينيين حققوا تقدمًا جيدًا في زراعة محاصيل الذرة والصويا بعد هطول أمطار غزيرة في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي تستعد فيه المجموعات الصناعية لمحاربة خطط الحكومة لزيادة ضرائب التصدير على منتجاتهم.

وتعد الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، واحدة من أكبر مصدري الذرة وزيت فول الصويا ووجبة الصويا في العالم، لكن محصولها الأخير دمره الجفاف التاريخي، وفي مواجهة أزمة اقتصادية حادة، تتطلع الحكومة الأرجنتينية الجديدة إلى هذا القطاع لتعزيز تحصيلها الضريبي.

وأشارت بورصة الحبوب في تقرير أسبوعي، لأن زراعة فول الصويا اكتملت بنسبة 78.6% بعد تقدم 9.5 نقطة مئوية في سبعة أيام، بينما حققت زراعة الذرة تقدمًا جيدًا أيضًا واكتملت الآن بنسبة 69.9%، ويتعين على المزارعين الأرجنتينيين زراعة نحو 17.3 مليون هكتار من فول الصويا و7.1 مليون هكتار من الذرة هذا الموسم، وفقًا لتقديرات البورصة.

وأضافت أن مزارعي القمح حصدوا في الوقت نفسه نحو 70.9% من محصول يقدر بنحو 14.7 مليون طن متري، مشيرة إلى أنها لم تقم بعد بتقييم مدى الأضرار الناجمة عن الرياح القوية والبرد التي اجتاحت الأراضي الزراعية إلى جانب الأمطار الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الذرة فول الصويا سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم الأرجنتين البرازيل درجات الحرارة الغزو الروسي إنتاج مصر من القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات