19 مايو 2024 09:44 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ميرسك تواصل جدولة رحلاتها عبر البحر الأحمر رغم الهجمات الجديدة

شركة ميرسك
شركة ميرسك

أظهر جدول زمني للشركة صدر في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، أن شركة ميرسك الدنمركية لا تزال تخطط للإبحار بأكثر من 30 سفينة حاويات عبر قناة السويس والبحر الأحمر في الوقت المقبل على الرغم من هجوم مطلع الأسبوع على إحدى سفنها في المنطقة.

وعلقت ميرسك خططًا لبعض السفن لاستخدام طريق البحر الأحمر وسط استمرار خطر وقوع هجمات من قبل المسلحين الحوثيين في اليمن، قائلة إنها ستعلن عن خط سير كل سفينة في وقت لاحق.

وكانت الشركة قد أوقفت يوم الأحد الماضي جميع رحلاتها البحرية في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة بعد محاولات الحوثيين المدعومين من إيران للصعود على متن سفينة ميرسك هانغتشو، على الرغم من أن الولايات المتحدة تمكنت من صد المروحيات العسكرية الهجومية للحوثيين وقتلت 10 مسلحين.

وبدأت جماعة الحوثي، التي تسيطر على أجزاء من اليمن بعد سنوات من الحرب، في نوفمبر مهاجمة السفن التي تعبر البحر الأحمر، قائلة إن ذلك رد على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة .

وتوقفت شركات الشحن الكبرى، بما في ذلك عملاقتا الحاويات ميرسك وهاباج لويد الفرنسية، الشهر الماضي عن المرور عبر البحر الأحمر وقناة السويس، وغيرت مسار سفنها بدلا من ذلك إلى طريق رأس الرجاء الصالح الأطول حول أفريقيا.

وكانت مجموعات الشحن الكبرى، بما في ذلك عمالقة الحاويات ميرسك وهاباج لويد، توقفت الشهر الماضي عن استخدام طرق البحر الأحمر وقناة السويس، وغيرت مسارها بدلاً من ذلك إلى رحلة أطول حول إفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح.

وأطلقت الولايات المتحدة عملية متعددة الجنسيات قالت إن هدفها حماية التجارة في البحر الأحمر وخليج عدن لتقليل حجم التأثير في الشحن العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميرسك شركة ميرسك الحوثيين البحر الأحمر جماعة الحوثي رأس رجاء الصالح قناة السويس خليج عدن الولايات المتحدة قطاع الشحن العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات