29 أبريل 2024 17:14 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«القصير » يشدد على أهمية المتابعة مع المزارعين بالحقول وتوصيل الخدمات الإرشادية

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

شدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علي أهمية التواجد المستمر مع المزارعين في الحقول وتوصيل الخدمات الإرشادية والتوصيات الفنية إليهم.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة، مع قيادات الوزارة المعنية بالإرشاد الزراعي، لبحث التوسع في تقديم وتطوير خدمات الإرشاد الزراعي.

وأشار إلى دور الإرشاد الزراعي في توعية المزارعين بالأصناف الجديدة من التقاوي والبذور عالية الجودة والإنتاجية، وكذلك بالأساليب والممارسات الزراعية والميكنة الحديثة لتخفيض تكاليف الإنتاج وكافة الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.

ونوه القصير، إلى أهمية التوسع في استخدام الإرشاد الرقمي والتطبيقات الحديثة لسد العجز في العنصر البشري من المرشدين الزراعيين، وكذلك الإنذار المبكر، خاصة في ظل انتشار وسائل التواصل الحديثة، والتي أصبحت متاحة للجميع ومع أهالينا في الريف.

اقرأ أيضاً

ولفت الوزير إلى دور قناة مصر الزراعية في التواجد الدائم مع المزارعين، وكذلك تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتزويدها بالشاشات لعرض كل التوصيات الفنية لكافة المحاصيل.

ووجه بالاهتمام بالمدارس الحقلية والتوسع في إقامة الحقول الإرشادية حتى تشمل جميع المحاصيل الزراعية، حيث تعد نماذج عملية على أرض الواقع يستفيد ويتعلم منها المزارعون، كما وجه الباحثين بالمعاهد والمعامل البحثية بالتواجد في كل الحقول مع المزارعين في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية وتوحيد جهود كل الإدارات والمعاهد المعنية بالإرشاد الزراعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الإرشاد الزراعي السيد القصير المزارعين التقاوي الإرشاد الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات