14 يوليو 2024 12:51 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع كبير في واردات الهند من زيوت الطعام بنهاية ديسمبر الماضي

واردات الهند من زيوت الطعام
واردات الهند من زيوت الطعام

قال خمسة تجار لوكالة رويترز، إن واردات الهند من زيت النخيل ارتفعت في ديسمبر لأعلى مستوياتها خلال أربعة أشهر مع زيادة مشتريات الزيت المكرر بسبب الأسعار التنافسية.

وأظهرت تقديرات التجار أن واردات الهند من زيت النخيل في شهر ديسمبر ارتفعت بنسبة 1.9% عن الشهر السابق إلى 886 ألف طن متري، وسط نمو بـ 47% في واردات الزيت المكرر إلى 252 ألف طن.

وأضاف التجار أن واردات زيت عباد الشمس تضاعفت في ديسمبر الماضي لتصل إلى 263 ألف طن، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

بجانب ذلك، تشير تقديرات المتعاملين إلى أن واردات زيت الصويا ارتفعت في الشهر الماضي بنسبة 1.4% عن الشهر السابق إلى 152 ألف طن، إلا أنها لا تزال أقل بكثير من متوسط ​​الواردات البالغة 306 آلاف طن في العام التسويقي الماضي بسبب هوامش التكرير السلبية وارتفاع العلاوة على الزيوت المنافسة.

وأدى هذا الارتفاع في واردات زيت النخيل وزيت عباد الشمس إلى رفع إجمالي واردات الهند من زيت الطعام إلى 1.3 مليون طن متري، بزيادة 13.3% عن الشهر السابق.

ومن المرجح أن تنشر جمعية مستخرجي المذيبات في الهند (SEA) وهي هيئة صناعية بياناتها عن واردات ديسمبر بحلول منتصف يناير.

جدير بالذكر، تشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت فول الصويا وعباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيوت الطعام واردات الهند من زيوت الطعام واردات الهند من زيت النخيل واردات فول الصويا واردات زيت عباد الشمس روسيا أوكرانيا إندونيسيا واردات زيت الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات