14 مايو 2024 19:09 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إنتاج أوبك النفطي في ديسمبر يرتفع 70 ألف برميل يوميًا لـ 27.88 مليون برميل يوميًا

منظمة أوبك
منظمة أوبك

أظهرت نتائج مسح أجرته رويترز، اليوم الجمعة، أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع في ديسمبر 2023، إذ عوضت الزيادات في العراق وأنجولا ونيجيريا، التخفيضات الجارية من جانب السعودية وأعضاء آخرين في تحالف "أوبك بلس" الأوسع لدعم السوق.

وأوضحت نتائج المسح، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول ضخت 27.88 مليون برميل يوميًا الشهر الماضي، بزيادة 70 ألف برميل يوميًا عن نوفمبر، وانخفض الإنتاج أكثر من مليون برميل يوميًا عن نفس الشهر من العام الماضي.

وتأتي هذه الزيادة قبل تخفيضات "أوبك بلس" الإضافية في عام 2024، وخروج أنجولا من أوبك، والتي من المقرر أن تخفض إنتاج يناير وحصتها في السوق، وتراجعت حصة أوبك في السوق بالفعل بسبب قيود الإنتاج ورحيل بعض الأعضاء.

ووجد المسح أن أكبر الزيادات في ديسمبر، البالغة 60 ألف برميل يوميا، جاءت من العراق وأنجولا، وكلاهما عززا الصادرات، كما قامت نيجيريا بشحن المزيد من النفط الخام إلى الخارج دون أن تبدأ حتى الآن في إنتاج المنتجات النفطية في مصفاة دانجوت الجديدة.

ويستند مسح رويترز، الذي يهدف إلى تتبع الإمدادات إلى السوق، إلى بيانات الشحن المقدمة من مصادر خارجية وبيانات تدفقات ريفينيتيف إيكون ومعلومات من شركات تتتبع التدفقات مثل بترو لوجيستكس وكبلر ومعلومات مقدمة من مصادر في شركات النفط. أوبك ومستشاريها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة أوبك النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط الغزو الروسي الحرب الروسية إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات