15 مايو 2024 07:38 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هل يحدث التعويم؟.. متحدث الوزراء: إعلان أي تطورات جديدة عقب زيارة وفد الصندوق

الدولار أمام الجنيه
الدولار أمام الجنيه

قال المستشار محمد الحمصاني- المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الإعلان عن أي تطورات جديدة عقب زيارة وفد صندوق النقد الدولي، حيث تأمل الحكومة أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الاستقرار في سعر الصرف.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس، لبرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد خلال المؤتمر الصحفي الأخير، أن الحكومة تنسق بصورة أساسية مع البنك المركزي؛ لتحقيق الاستقرار في السياسة النقدية.

ولفت إلى أن، رئيس الوزراء صرح بأن المشاورات جارية مع صندوق النقد الدولي، قائلًا "إن وفد الصندوق يجري زيارة للبلاد خلال الشهر الجاري، من أجل إجراء المزيد من المشاورات".

وأضاف ننتظر زيارة وفد الصندوق خلال الشهر الجاري لإجراء المزيد من المشاورات بخصوص برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاق على برنامج زمني جديد، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق عقب انتهاء الزيارة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم إعداد مشروع بحثي متكامل لمجموعة من التوجهات الاقتصادية للمرحلة المقبلة؛ تأخذ بعين الاعتبار متغيرات الظروف العالمية وتوجهات التنمية المستدامة.

وأكد أن الحكومة تعتبر إشراك الخبراء والمختصين في رسم السياسات العامة أمراً حيوياً لا غنى عنه لتحقيق أقصى استفادة من العقول والخبرات الوطنية المتاحة في جميع القطاعات والتخصصات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة تعويم الجنيه الدولار الدولار أمام الجنيه صندوق النقد سعر الصرف الحكومة مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات