17 مايو 2024 01:05 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية المقبل.. لحسم مصير سعر البنزين

أسعار البنزين في مصر
أسعار البنزين في مصر

أسعار البنزين في مصر.. ما زال صدى قرار لجنة تسعير المواد البترولية الأخير برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه، يشتعل على محرك البحث العالمي «جوجل»، وكان رد المهندس طارق الملا وزير البترول حينها على القرار بالتسعيرة الجديدة لرفع سعر البنزين، قائلا: «لم نخترع حاجة، وإحنا بنطبق قرار الحكومة اللي اتخذته في مسار الإصلاح الاقتصادي اللي بدأ في 2016».

أسعار البنزين في مصر

وفي هذا الصدد، تتوجه أنظار العديد من المواطنين حول مصير أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الفترة المقبلة، بعدما شهدت الأسواق المحلية عدة ارتفاعات متتالية فيما يخص أسعار العديد من السلع والخدمات مع بداية العام الجاري 2024، مما أثير التساؤلات بشأن موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية القادم.

وحسب آخر قرار من لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في 3 نوفمبر الماضي، استقرت أسعار البنزين والسولار منذ شهر نوفمبر الماضي 2023 وحتى اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، إلى أن تتخذ اللجنة قرارها خلال الاجتماع المقبل سواء بتثبيت الأسعار أو رفعها أو خفضها.

موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

وحول موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية التابعة للحكومة، لبحث مصير أسعار البنزين والسولار بالفترة القادمة، تعقد اللجنة اجتماعها كل 3 أشهر لربط أسعار الوقود في مصر بالسوق العالمي، على ألا تتجاوز نسبة الزيادة أو الخفض 10% كحد أقصى وفقًا للقانون، ومن المقرر أن تعقد اجتماعها المقبل خلال الشهر الجاري.

ويرتبط قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بشأن تحديد أسعار البترول والسولار واتخاذ قرار بشأنهما سواء بالرفع أو التثبيت أو الانخفاض بجانبين، الجانب الأول هو اجتماعي ويشمل على قدرة المواطن على تحمل زيادات جديدة بالأسعار، والجانب الثاني هو اقتصادي ويرتبط بالسوق العالمي للبترول، بحسب تصريحات تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات المصرية.

موعد مراجعة التسعير التلقائي بشأن سعر البنزين

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى التوصية، قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة إعتباراً من الساعة الثامنة صباح يوم 03 / 11 / 2023 لتصبح كالآتى:

أسعار البنزين في مصر

  • 10 جنيه للتر البنزين 80.
  • 11.50 جنيه للتر البنزين 92.
  • 12.50 جنيه للتر البنزين 95
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار البنزين في مصر سعر بنزين 92 تراجع سعر البنزين ارتفاع أسعار البنزين في مصر مراجعة التسعير التلقائي سعر البنزين موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات