11 مايو 2024 21:49 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع ”مصر للألمونيوم” لتصل إلى 310 آلاف طن سنويًاطوكيو وواشنطن والاتحاد الأوروبي يخططون لتعزيز الإجراءات ضد المنتجات المقلدةرئيس الوزراء يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” في العاشر من رمضان| صوررئيس الوزراء: الاتفاق مع شركات عالمية بمجال السيارات للتصنيع في مصربعد تواجد 4 شركات كبرى.. رئيس الوزراء: محاولات لإقناع آبل بالاستثمار في مصرفيفو مصر: نصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا| صورالجروان: الاستثمارات الإماراتية في مصر تزيد عن 65 مليار دولارباستثمارات 50 مليون يورو.. بدء إنتاج مصنع بوش الألماني للبوتاجازات نوفمبر المقبل| صورمصر والسعودية الأكثر استخدامًا لوسائل التواصل الاجتماعي عربيًا| إنفوجرافميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح فرنسي لصالح ”السلع التموينية”التموين: 4 طائرات مساعدات لقطاع غزة بالتعاون مع ”الإغاثة الكاثوليكية”وزير التموين: مصر قدمت أكثر من 80% من المساعدات الإنسانية المرسلة لغزة
طاقة ومعادن

خلال 7 شهور

الطلب على الوقود في الهند يبلغ ذروته في ديسمبر

ارشيفية
ارشيفية

أظهرت بيانات وزارة النفط الهندية، التي نقلتها رويترز، أن الطلب على الوقود، وصل إلى أعلى مستوى في سبعة شهور، خلال ديسمبر الماضي، ليتجاوز 20 مليون طن إجمالًا.

وعلى أساس شهري، ارتفع الطلب بنسبة 6.2%، بينما على أساس سنوي بلغت الزيادة 2.6%، وسجلت جميع أنواع الوقود زيادات في الطلب باستثناء البنزين.

ويُنظر إلى الهند على نطاق واسع باعتبارها أحد أكبر محركي الطلب العالمي على النفط، إلى جانب الصين، إذ تعد هي ثالث أكبر مستهلك للنفط على مستوى العالم، وينمو اقتصادها بوتيرة أسرع من المتوسط ​​العالمي، وكذلك الطلب على الطاقة.

ومنذ العام الماضي، أصبحت الهند أكبر مشتر للنفط الروسي الخاضع للعقوبات، والذي كانت تصدر الكثير منه، في شكل وقود إلى أوروبا، التي فرضت العقوبات على الخام الروسي.

ومع ذلك، من المتوقع أن يتباطأ هذا الطلب المتزايد هذا العام، حيث يتقلص إلى 150 ألف برميل يوميًا من 290 ألف برميل يوميًا في عام 2023، وفقًا لشركة ريستاد إنرجي، ومع ذلك، تعمل الهند على تأمين إمداداتها من الهيدروكربونات على المدى الطويل.

وفي أواخر العام الماضي، أبرمت نيودلهي صفقة أولية للنفط والغاز مع حكومة جويانا، تغطي كل شيء من التنقيب البحري إلى إمدادات النفط والغاز، وقالت الحكومة الهندية، إن الاتفاق مع جويانا، يجب أن يساعد البلاد على تنويع مصادرها من النفط الخام، وتعزيز أمن الطاقة والإمدادات.

وتستورد البلاد حوالي 85% من إجمالي النفط الخام الذي تستهلكه، وتسعى إلى تنويع الإمدادات وشراء النفط الخام بأرخص سعر ممكن، وهذا جعلها من أكبر مشتري النفط الروسي المخفض العام الماضي، مع تحول روسيا إلى أكبر مورد للخام إلى الهند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود سعر الوقود في مصر سعر البنزين في مصر سعر السولار اليوم الهند الديزل النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات