20 مايو 2024 03:06 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الطاقة النووية في فرنسا عند أعلى مستوياته خلال 3 سنوات

إنتاج الطاقة النووية في فرنسا
إنتاج الطاقة النووية في فرنسا

قفز إنتاج الطاقة النووية في فرنسا، إلى أعلى مستوياته منذ ثلاث سنوات خلال الأيام التسعة الأولى من شهر يناير، مسجلاً قفزة بنسبة 18% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

ويأتي ارتفاع الإنتاج الفرنسي، في الوقت الذي أدت فيه موجة البرد الممتدة من دول الشمال إلى زيادة الطلب الإقليمي على التدفئة، وسمحت لأكبر مصدرا للكهرباء في أوروبا بتعزيز تدفقات الطاقة النظيفة إلى الدول المجاورة حتى الآن هذا العام، وفقًا لرويترز.

وتمكن المزود الرئيسي للطاقة في فرنسا " EDF"، من الحفاظ على مستويات عالية من إنتاج وصادرات الطاقة النظيفة، فقد تتمكن المرافق في أماكن أخرى من الحد من استخدام الوقود الأحفوري في توليد الطاقة هذا الشتاء، وربما تجنب الزيادة التقليدية في تلوث الطاقة المرتبطة بزيادة توليد الطاقة المرتبطة بالتدفئة.

إنتاج الطاقة النووية في فرنسا

وكانت مشكلات الصيانة الممتدة في المفاعلات الرئيسية القديمة قد أدت إلى الحد من توليد الطاقة النووية في فرنسا إلى أدنى مستوياتها منذ 34 عامًا خلال عام 2022، مما أجبر شركات الطاقة على زيادة استخدام الوقود الأحفوري في توليد الكهرباء في نظام الطاقة الأكثر اعتمادًا على الطاقة النووية في أوروبا.

كما أجبر النقص في الإنتاج النووي، شركات الطاقة الفرنسية على عكس تدفقات الطاقة التقليدية بشكل متقطع داخل أوروبا من خلال التحول إلى مستورد صافي، مما أدى إلى تفاقم أزمة أسعار الطاقة الإقليمية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكانت فرنسا مصدرًا صافيًا يوميًا، حتى التاسع من يناير الجاري، لأكثر من 12.2 جيجاوات من الطاقة، مع ما يقرب من 3 جيجاوات متجهة إلى ألمانيا، و6 جيجاوات أخرى موزعة على سويسرا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الطاقة النووية في فرنسا فرنسا صادرات فرنسا من الطاقة الطاقة النووية الوقود الأحفوري أسعار الطاقة في أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات