13 مايو 2024 04:11 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط: 339 مشروعًا بقطاع الشباب والرياضة ضمن مستهدفات خطة 23/2024

اجتماع وزيرة التخطيط وزير الرياضة
اجتماع وزيرة التخطيط وزير الرياضة

التقت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لتشغيل مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وثمنت وزيرة التخطيط، الجهود المبذولة للانتهاء من مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، والتي تعد أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها مصر، مشيرة إلى سلسلة اللقاءات التي تم عقدها لمتابعة أعمال تنفيذ المدينة.

وأوضحت "السعيد"، أن المدينة تمثل إضافة للساحة الرياضية والمنشآت في مصر، وتعد الصرح الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط متكامل الأركان والخدمات، مؤكدة أهمية قطاع الشباب والرياضة في إسهامه في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن القطاع يعتبر حجر الأساس لتنمية الشباب، خاصة وأن التربية البدنية تعمل على تنمية المهارات الشخصية وصقل قيم العمل الجماعي والمشاركة المجتمعية، معلنة أن مستهدفات قطاع الشباب والرياضة ضمن خطة عام 23/2024، تتمثل في نحو 339 مشروعًا، تضم 159 مشروع استكمال، و180 مشروعا مستهدفا الانتهاء منها خلال عام الخطة.

ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة، إن مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة في الآونة الأخيرة، وتمثل إضافة كبيرة إلى المنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر، وتساهم في استضافة كبرى المحافل الدولية.

وذكر الوزير، أنها مقامة على مساحة 468 فدانا، وبها إستاد يسع 92 ألف متفرج، وصالتين مغطاة بإجمالي سعة 23 ألف متفرج، ومجمع صالات تنس وسباحة وإسكواش، وصالات منافسات الرماية والفروسية، لافتًا إلى أن مكونات المدينة مؤهلة لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية ودورة الألعاب الأوليمبية في النسخ المستقبلية، استمرارا لاستضافة مصر للأحداث والبطولات الدولية.

وأكد الوزير، على اهتمام القيادة السياسية بضرورة أن تمتلك الدولة المصرية، منشآت رياضية طبقًا لأعلى المواصفات العالمية، مشددًا على أن التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي عبر توفير الخدمات الشبابية والرياضية عن طريق تنمية الموارد في الهيئات الرياضية وصولًا للتمويل الذاتي وتنمية مفهوم الإدارة الاقتصادية والاستثمارية، وتطوير إدارة المنشآت وتعميق العلاقات الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص عبر نظم اقتصادية مستحدثة، من أهم الأهداف الإستراتيجية التي تعمل عليها الدولة.

وصرح وزير الرياضة، بأن مصر تشهد مشروعات تنموية عملاقة وفق رؤية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، ومن تلك المشروعات، التطوير الكبير الذي يتم بالمنشآت الشبابية والرياضية في جميع المحافظات، ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية والتي ستتم إدارتها وفق أحدث النظم الإدارية.

01d53525f2f4.jpg
7bafb88a24c4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وزير الشباب والرياضة العاصمة الإدارية الرئيس عبد الفتاح السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات