15 مايو 2024 19:39 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صوربينها الري والسياحة.. مجلس الوزراء يوافق على تعاقد عدة جهات لتنفيذ مشروعاتتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف10 وحدات نهرية تنقل أسمنت وقمح بين دمياط والمنياسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديرية
طاقة ومعادن

أسعار النفط ترتفع عند التسوية لكنها تحقق أول خسائر أسبوعية هذا العام

سعر النفط الخام
سعر النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط، عند تسوية التعاملات الأسبوعية، الجمعة 12 يناير، مع تقييم الأسواق توقعات ارتفاع الطلب على الخام، في ظل تجدد مخاوف نقص الإمدادات، وسط شن غارات جوية من الولايات المتحدة وحلفائها ضد أهداف عسكرية للمتمردين الحوثيين في اليمن.

سعر النفط اليوم

وعند التسوية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مارس بنسبة 1.15% بما يعادل 88 سنتًا عند 78.29 دولار للبرميل، بعد أن لامست 80.75 دولار، لتقلص خسائرها الأسبوعية عند 0.6%.

فيما زاد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 0.9% أو 66 سنتًا إلى 72.68 دولار للبرميل، بعد أن لامس 75.25 دولار، ليقلص خسائره الأسبوعية عند 1.55%.

وزادت واردات الصين من النفط الخام بنسبة 11% إلى 563.99 مليون طن متري (11.28 مليون برميل يوميًا) في عام 2023 على أساس سنوي، ارتفاعًا من المستوى القياسي السابق، والمسجل في عام 2020، عند 10.81 مليون برميل يوميًا، وفق بيانات الإدارة العامة للجمارك.

وقال بنك "ستاندرد تشارترد"، إن أسعار النفط يمكن أن تكون مقومة بأقل من قيمتها بما لا يقل عن 10 دولارات للبرميل، في ظل توقعات أن يظل نمو الطلب عند مستويات مرتفعة أعلى من المتوسط ​​على المدى الطويل، وتقليل الأسواق من المخاطر الجيوسياسية، بحسب "أويل برايس".

وأظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط – مؤشر على الإمدادات المستقبلية- في الولايات المتحدة بمقدار منصتين عند 499 منصة، خلال الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت معدل التضخم مخزونات النفط العالمية الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات