16 مايو 2024 20:11 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات محبطة لإنتاج السكر في المكسيك موسم 2023/2024

السكر
السكر

توقع مزود خدمات سلسلة التوريد "تزارنيكوف"، اليوم الجمعة، أن ينخفض ​​إنتاج السكر في المكسيك في موسم 2023/2024 (أكتوبر-سبتمبر)، بنسبة 15% عن المحصول السابق، ليسجل 4.7 ملايين طن متري، وهو أدنى حجم خلال السنوات العشر الماضية.

وقالت ستيفاني رودريجيز، المحللة لدى تشارنيكوف، في تقرير، إن محصول قصب السكر في المكسيك شهد تطورًا ضعيفًا هذا الموسم، بسبب عدم كفاية الأمطار، مما أدى إلى انخفاض أحجام قصب السكر لكل هكتار، بالإضافة إلى ضعف الإنتاج الصناعي أثناء المعالجة.

وأشارت إلى أنه مع انخفاض إنتاج السكر، سيتعين على المكسيك استيراد السكر، تمامًا كما كان في الموسم الماضي، موضحة أن البلاد ستشتري على الأرجح السكر من منتجي أمريكا الوسطى مثل: غواتيمالا وهندوراس والسلفادور لتكون قادرة على الوفاء بالتزاماتها المتمثلة في حصة التصدير إلى الولايات المتحدة.

وفي الموسم الماضي، جاء أكثر من 50% من واردات السكر المكسيكية من الهند، وهو منشأ من غير المرجح أن يكون في السوق هذا العام، لأن الحكومة الهندية لم تسمح بالتصدير بسبب الإنتاج المحلي المحدود، وهذا يعني أن المكسيك من المرجح أن تكون أكثر اعتمادًا على إمدادات أمريكا الوسطى من المعتاد.

وتصدر دول أمريكا الوسطى، نحو 3.3 ملايين طن من السكر، وهذا العام، سيذهب معظمها إلى المكسيك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر سعر السكر اليوم إنتاج المكسيك من السكر سعر طن السكر التغيرات المناخية القطاع الصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات