6 مايو 2024 15:59 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

آبل تطرح نظارة الواقع المختلط «Vision Pro» للبيع في الأسواق الأمريكية

نظارة الواقع الافتراضي
نظارة الواقع الافتراضي

أتاحت شركة أبل نظارة فيجن برو "Vision Pro" للبيع في الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، بسعر يبدأ من 3,500 دولار، ليصل المنتج الباهظ التكلفة والذي طال انتظاره إلى السوق الأمريكي بعد أكثر من عقد من التطوير.

ويتاح الإصدار الأرخص من نظارة الواقع المختلط بمساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت مقابل 3,500 دولار، في حين سيكلف الإصداران بسعة 512 جيجابايت و1 تيرابايت 3,700 دولار و3,900 دولار على التوالي.

وسيتعين على المشترين إجراء مسح للرأس باستخدام أجهزة الآيفون أو الآيباد الخاصة بهم، لضمان تناسب النظارة مع شكل رأس الفرد وحجمه، وبإمكان المستخدمين دمج نظارات القراءة والعدسات الطبية الخاصة بهم داخل النظارة مقابل 99 دولارًا و149 دولارًا على التوالي.

وتتيح نظارة "Vision Pro" للمستخدمين، الوصول إلى تطبيقات الترفيه والعمل والمهام والتفاعل معها في حين يمكنهم رؤية المساحة المادية المحيطة بهم إذا اختاروا ذلك.

وتوفر شاشة النظارة، عددًا أكبر من البكسلات مقارنة بالتلفزيون الذي يعرض الصور بدقة 4K لكل عين، ما يعد مفيدًا عند استخدام تطبيقات البث مثل Disney+ وMax وAmazon Prime Video، في حين لن يتوفر الدعم لتطبيقات مثل نتفليكس وسبوتيفاي ويوتيوب في البداية.

وتستمر حزمة بطارية "Vision Pro" لمدة تصل إلى ساعتين، وتتصل بالنظارة بواسطة كابل USB-C منسوج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الواقع الافتراضي الواقع المختلط نظارة الواقع الافتراضي فيجن برو مبيعات آبل أرباح شركة آبل إيرادات آبل الآيفون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات