6 مايو 2024 21:29 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

فوكسكون تتوقع تحسن الأداء خلال 2024 وتحذر من نقص رقائق الذكاء الاصطناعي

فوكسكون
فوكسكون

توقعت شركة فوكسكون التايوانية أكبر شركة لتصنيع أجهزة آيفون والأكبر بمجال خدمات المنتجات الإلكترونية عالميا أن تحقق أعمالها هذا العام أداء "أفضل قليلا" عن العام الماضي لكنها تواجه نقصا في الرقائق المستخدمة في خوادم الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ليو يونغ واي اليوم الأحد "قمنا بعمل جيد العام الماضي رغم تعرضنا لعملية شطب كبير في الربع الأول"، وذلك في إشارة إلى شطب في القيمة الدفترية تتعلق بحصتها البالغة 34% في شركة شارب كورب اليابانية لصناعة الإلكترونيات.

وأضاف ليو للصحفيين على هامش الحفل السنوي لموظفي الشركة في تايبه "فيما يتعلق بتوقعات العام الحالي، أعتقد أنها قد تكون أفضل قليلا من العام الماضي".

وقال ليو إن الطلب على خوادم الذكاء الاصطناعي سيكون جيدا "بالطبع"، لكن عدم اليقين الاقتصادي عالميا في ظل المشكلات الجيوسياسية القائمة سيؤثر على الطلب على المنتجات الاستهلاكية.

وأوضح ليو أن قطاعا واحدا في السوق سيحقق أداء جيدا، ولكن قطاعات أخرى كثيرة ستواجه صعوبات.

وتوقعت شركة أبل يوم الخميس انخفاضا في مبيعات آيفون، فيما بلغت إيراداتها الإجمالية المستهدفة نحو ستة مليارات دولار، أي أقل من توقعات وول ستريت، نتيجة تضرر أعمالها في الصين.

ومن المقرر أن تعلن فوكسكون، المعروفة رسميا باسم هون هاي للصناعات الدقيقة، أرباح الربع الرابع الشهر المقبل، كما ستُحدث توقعاتها لهذا العام. ومن المتوقع أن تنشر الشركة بيانات مبيعات شهر يناير غدا الاثنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فوكسكون أكبر شركة لتصنيع أجهزة آيفون الآيفون شركة آبل مبيعات الآيفون تايوان الرقائق الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات