10 مايو 2024 06:35 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«قطر للطاقة» تزود شركة «ميتسوي ـ سنغافورة» بالمكثفات لمدة 10 أعوام

قط للطاقة - أرشيفية
قط للطاقة - أرشيفية

أعلنت قطر للطاقة توقيع اتفاقية طويلة الأمد، لتوريد المكثفات لشركة "ميتسوي" لتجارة الطاقة ـ سنغافورة ـ المحدودة، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة "ميتسوي" المحدودة، التي تعمل في قطاع الطاقة والتجارة العامة، ومقرها اليابان.

وبموجب الاتفاقية سيتم تزويد "ميتسوي" بما يصل إلى 11 مليون برميل من المكثفات سنويا، اعتبارا من شهر إبريل 2024، لمدة 10 أعوام ـ وفقا لما جاء في وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة: " يسعدنا توقيع اتفاقية البيع طويلة الأمد هذه مع أحد شركائنا اليابانيين الاستراتيجيين، لنعزز بذلك علاقاتنا المستمرة منذ عقود مع شركة "ميتسوي".

وأضاف، "تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين شركتينا، وتحقيق النمو وإضافة القيمة لكلا الطرفين".

وتسلط هذه الاتفاقية الضوء على استراتيجية قطر للطاقة، الهادفة إلى بناء علاقات تجارية وتعاون استراتيجي طويل الأمد، وتسمح شروطها بزيادة كميات المكثفات مع البدء بتصدير كميات إضافية من المكثفات من دولة قطر، عند بدء تشغيل مشروعي توسعة حقل الشمال الشرقي وحقل الشمال الجنوبي.

وتتمتع قطر للطاقة وشركة "ميتسوي" بشراكة استراتيجية طويلة الأمد، من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة في قطاع الطاقة في قطر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر للطاقة توريد المكثفات  شركة ميتسوي تجارة الطاقة ميتسوي سنغافورة المحدودة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات