10 مايو 2024 12:21 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير مصرفي يوضح مزايا استخدام الجنيه الإلكتروني| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

توقع محمد عبدالعال الخبير المصرفي، طرح الجنيه الإلكتروني بحلول 2030، وسيتم استخدامه في كافة المعاملات التجارية، موضحًا أنه لا يقل قيمة عن الجنيه الورقي، بجانب إمكانية استخدامه في شراء الشهادات البنكية.

وقال "عبدالعال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن تنفيذ الجنيه الإلكتروني خطوة استراتيجية من قبل البنك المركزي؛ لتعزيز القدرة التنافسية للعملة الوطنية، وتحسين كفاءة وفعالية السياسة النقدية، وتتوافق هذه الخطوة مع التزام مصر بالاستفادة من فرص التحول الرقمي لدفع قطاعها المالي إلى الأمام.

وأكد الخبير المصرفي، أن الجنيه الإلكتروني لا يتشابه مع البيتكوين أو العملات المشفرة؛ لأن البنك المركزي سيكون المشرف على إصدار العملة المصرية الإلكترونية، مضيفًا: "لابد من فتح حساب إلكتروني في أحد البنك لإمكانية استخدامه، كما أن مصر تعمل على إنشاء أول بنك رقمي خلال عام 2024".

وأشار "عبد العال"، إلى أن مزايا الجنيه الإلكتروني تتضمن، إمكانية يمكن استخدامه عبر الهواتف المتنقلة، واستخدامه في التحويلات التجارية، وتقليل استهلاك الورق، بجانب تعزيز الشمول المالي الرقمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد عبد العال الجنيه الإلكتروني العملات المشفرة البنك المركزي البيتكوين بنك رقمي مصر السياسة النقدية التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات