25 فبراير 2024 11:11 15 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استقرار في أسعار الذهب العالمية بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

استقرت أسعار الذهب في نطاق ضيق في تعاملات أول جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الاثنين، في تداولات ضعيفة بسبب العطلات، مع ترقب المستثمرين تصريحات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في أسبوع حافل بالبيانات.

ومن المحتمل أن يكون التداول ضعيفًا خلال ساعات التداول الآسيوية بسبب العطلات في الصين وهونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان وفيتنام وماليزيا.

وقال العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة جيروم باول، الأسبوع الماضي إنهم يريدون رؤية المزيد من الأدلة على أن التضخم سيستمر في الانخفاض قبل خفض أسعار الفائدة.

نتيجة لذلك، استبعد المتداولون تقريبًا خفض سعر الفائدة في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في مارس، وفقًا لتطبيق احتمالية سعر الفائدة التابع لشركة LSEG، IRPR، والذي يُظهر احتمالًا بنسبة 62% تقريبًا للخفض في اجتماع مايو.

أسعار الذهب العالمية

استقر السعر الفوري للذهب عند 2022.39 دولار للأوقية، كما سجل سعر الذهب في العقود الآجلة عند مستوى 2036 دولارا.

وظل مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، عند مستوى 104.03 نقطة، وهو ما أعطى استقرارا للذهب.

ويترقب المشاركون في السوق صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي غدا الثلاثاء، وبيانات مبيعات التجزئة يوم الخميس وبيانات مؤشر أسعار الإنتاج يوم الجمعة، وهو ما قد يحدد بشكل كبير خطط البنك الفيدرالي لتخفيض أسعار الفائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي بيانات الوظائف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات