29 أبريل 2024 11:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمطار الغزيرة الأسبوع الماضي تُضعف حالة محصول القمح الفرنسي

القمح
القمح

أظهرت بيانات مكتب الزراعة "فرانس أجري مير"، اليوم الجمعة، أن حالة محاصيل القمح اللين الفرنسية ظلت في أسوأ مستوياتها منذ أربع سنوات، خلال الأسبوع الماضي، بعد حملة زرع تعطلت بسبب الأمطار.

وقالت "فرانس أجري مير" في تقرير، إن نحو 68% من القمح اللين الفرنسي تم تصنيفها على أنها في حالة جيدة أو ممتازة بحلول 12 فبراير، دون تغيير عن الأسبوع السابق، ولكن أدنى مستوى لهذا الوقت من العام منذ عام 2020، عندما تأثرت المحاصيل أيضًا بأمطار غزيرة.

وأدت الأمطار الغزيرة في الخريف وأوائل الشتاء، إلى تأخير الزراعة في فرنسا، أكبر منتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي، كما أعاقت إنشاء المحاصيل الصغيرة، خاصة على طول الساحل الغربي.

وقدرت وزارة الزراعة الفرنسية هذا الأسبوع، أن مساحة القمح اللين في البلاد ستنخفض بأكثر من 7% عن العام الماضي، إلى ثاني أدنى مستوى لها في 30 عامًا، وأظهر تقرير المحاصيل الصادر عن فرانس أجري مير، أن المزارعين أنهوا زراعة القمح اللين والشعير الشتوي خلال الأسبوع الماضي.

وقال المكتب، إنه بالنسبة للقمح الصلب، اكتملت زراعة 89% بحلول 12 فبراير، مقارنة بمتوسط ​​95% خلال السنوات الخمس الماضية، كما كانت ظروف محصول الشعير الشتوي والقاسي عند أدنى مستوياتها خلال أربع سنوات بنسبة 71% و75% جيدة/ممتازة على التوالي.

ومع ذلك، تحسنت ظروف القمح القاسي بشكل حاد مقارنة بالأسبوع السابق، عندما حصل 66% فقط من المحصول على تصنيف جيد/ممتاز، حسبما أظهرت بيانات فرانس أجري مير.

وذكر المكتب، أنه بالنسبة للشعير الربيعي، تمت زراعة 20% من المساحة المتوقعة بحلول يوم الإثنين، مقابل 18% قبل أسبوع، ويمثل هذا انخفاضًا كبيرًا عن التقدم الذي بلغ 54% قبل عام، وأيضًا أقل من متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 25%.

ويتوقع المحللون، أن يزرع المزارعون المزيد من الشعير الربيعي والذرة هذا العام، بعد أن منعتهم الظروف الرطبة من استكمال زراعة القمح المخطط لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح فرنسا الأمطار الغزيرة حالة الطقس سعر القمح اليوم سعر القمح الفرنسي القمح اللين أكبر منتج للقمح الحبوب الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات