17 مايو 2024 13:35 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إمدادات النفط العالمية تسجل انخفاضًا بلغ 1.4 مليون برميل يوميًا في يناير

النفط
النفط

قالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها لسوق النفط لشهر فبراير، إن إمدادات النفط العالمية سجلت انخفاضًا حادًا قدره 1.4 مليون برميل يوميًا في يناير على أساس شهري، بعد انفجار في القطب الشمالي أدى إلى توقف الإنتاج في أمريكا الشمالية، ومع تعميق "أوبك بلس" لتخفيضات الإنتاج.

وأوقفت الظروف الجوية القاسية أكثر من 900 ألف برميل/يوم من الإنتاج في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، وتزامنت الخسارة الحادة مع تخفيضات إنتاج طوعية جديدة من "أوبك بلس" بنحو 300 ألف برميل / يوم، مما أدى إلى انخفاض هائل قدره 1.4 مليون برميل / يوم على أساس شهري في إمدادات النفط العالمية.

وفي الوقت نفسه، تتوقع الوكالة، ارتفاع إمدادات النفط العالمية بمقدار 1.7 مليون برميل يوميًا في عام 2024 لتسجل 103.8 ملايين برميل يوميًا، حيث تمثل الدول غير الأعضاء في "أوبك بلس" 95% من نمو إمدادات النفط العالمية بقيادة الولايات المتحدة والبرازيل وغويانا وكندا.

وتشير البيانات الأولية، إلى أن مخزونات النفط العالمية المرصودة، انخفضت بنحو 60 مليون برميل في يناير، مع انخفاض المخزونات البرية إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2016 على الأقل، وفقًا للتقرير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت وكالة الطاقة الدولية أزمة الطاقة سعر النفط اليوم سعر خام برنت الحرب الروسية أوبك بلس منظمة أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات