21 يوليو 2024 19:21 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

المجتمعات العمرانية: مدينة العلمين الجديدة ليست مدينة للأثرياء| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن مدينة العلمين الجديدة ليست مدينة للأثرياء، ولكنها لجميع المواطنين، حيث يوجد بها سكن اجتماعي وسكن متوسط وسكن فاخر.

وقال "عباس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إن أراضي منطقة رأس الحكمة لم تباع وإنما ما يتم تحقيقه هو شراكة مع الإمارات، حيث إن القانون يتيح للهيئة البيع أو الشراكة في مشروعات الدولة الاستثمارية.

وأوضح "عباس"، أن الشركات المصرية ستعمل مع المستثمر الأجنبي في المشروع، ومنهم هشام طلعت مصطفى وحسن علام وياسين منصور وبالم هيلز وغيرها من شركات التطوير العقاري المصرية، لافتًا إلى أن حجم العمالة التي تعمل في مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية تقدر بنحو 23 مليون مواطن عبر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأفاد "عباس"، بأن مشروع رأس الحكمة هو مشروع استثماري كبير بالمشاركة مع الإمارات، فمصر دولة جاذبة للاستثمار الأجنبي، موضحًا أنه تم توقيع اتفاقيتين خلال الفترة الماضية، أحدهم مع شركة إنجليزية بنحو 300 مليون دولار، وأخرى تقدر بنحو 1.8 مليار دولار.

وذكر: "سيتم تنمية 5 مدن جديدة في مناطق من السلوم الجديدة والنجيلة الجديدة وسيدي براني والضبعة بالساحل الشمالي، ونسير وفق الخطة الاستراتيجية المدروسة لتنمية مدن الساحل الشمالي حاليًا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فرص عمل هشام طلعت مصطفى حسن علام رأس الحكمة استثمار بالم هيلز ياسين منصور مشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات