20 مايو 2024 22:22 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط الخام ينتعش بشكل طفيف بمستهل الأسبوع.. «برنت» فوق 77 دولارا للبرميل

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات جلسة اليوم الإثنين، متعافية من انخفاضات حادة الأسبوع الماضي، بعد أن تعهدت واشنطن بشن المزيد من الضربات على الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط، وفي الوقت الذي ضربت فيه طائرات مسيرة أوكرانية أكبر مصفاة في جنوب روسيا.

وقال محللو آي.إن.جي في مذكرة "آمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس أدت إلى بعض هذا الضعف في أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي".

وظل المستثمرون حذرين من أي تصعيد في الصراع في الشرق الأوسط، بعد أن أشارت الولايات المتحدة إلى مزيد من الضربات على الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط ردًا على هجوم مميت على القوات الأمريكية في الأردن.

وواصلت الولايات المتحدة، حملتها ضد الحوثيين في اليمن الذين أدت هجماتهم على سفن الشحن إلى تعطيل طرق تجارة النفط العالمية، على الرغم من أن الإمدادات لم تتأثر إلى حد كبير.

وفي روسيا، قصفت طائرتان بدون طيار أوكرانيتان أكبر مصفاة لتكرير النفط في جنوب البلاد يوم السبت، حسبما قال مصدر في كييف لرويترز، في أحدث حلقة في سلسلة من الهجمات طويلة المدى على منشآت النفط الروسية مما أدى إلى خفض صادرات روسيا من الوقود بشكل عام.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اتهامات بالتهرب من العقوبات ومصادرة مرتبطة بشبكة لتهريب النفط قالت إنها تمول الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، صادرت على إثرها أكثر من 520 ألف برميل من النفط الإيراني الخاضع للعقوبات.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم شهر أبريل المقبل بنسبة 0.18% لتسجل 77.47 دولار للبرميل، وسجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط نحو 72.3 دولار، بارتفاع بلغت نسبته 0.08% (وقت نشر الخبر).

وأغلق الخامان القياسيان الأسبوع الماضي منخفضين نحو 7% بعد أن أشارت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تكون أبعد من المتوقع، وبفعل التقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط أسعار النفط العالمية سعر خام برنت العقود الآجلة للنفط سعر خام غرب تكساس الحوثيين القوات الأمريكية بالأردن إيران
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات