9 مايو 2024 00:56 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

واردات الهند من الصلب الخام ترتفع لأعلى مستوى خلال 6 سنوات

واردات الصلب
واردات الصلب

لامست واردات الهند من الصلب الخام أعلى مستوى لها منذ ست سنوات في الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية المنتهية في مارس المقبل، بقيادة الشحنات الصينية، وكانت الهند مستوردًا صافيًا للصلب الجاهز، وفقًا لبيانات حكومية أولية اطلعت عليها رويترز يوم الثلاثاء.

وكان الطلب على الصلب قويا في الهند، ثاني أكبر منتج للصلب الخام في العالم، حيث ظلت البلاد نقطة مضيئة على مستوى العالم مع الطلب القوي من قطاعي البناء والسيارات.

وقفز استهلاك الصلب في الهند بنسبة 14.5% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ ست سنوات عند 112.5 مليون طن متري خلال هذه الفترة، مما يعكس الطلب المتزايد على الخام في أحد أسرع الاقتصادات نمواً في العالم.

وأظهرت البيانات أن الهند استوردت 6.7 مليون طن متري من الفولاذ النهائي بين أبريل ويناير، بزيادة 35% عن العام السابق.

كانت الصين أكبر مصدر للصلب النهائي إلى الهند في الفترة من أبريل إلى يناير، حيث شحنت 2.18 مليون طن متري خلال العشرة أشهر الماضية، بزيادة 80% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

وأصبحت كوريا الجنوبية ثاني أكبر مصدر لنيودلهي، حيث وصلت شحناتها من الفولاذ النهائي إلى الهند إلى أعلى مستوى لها منذ أربع سنوات حيث بلغت 2.15 مليون طن متري خلال هذه الفترة.

على صعيد آخر، بلغت صادرات الصلب الجاهز 5.5 مليون طن متري بين أبريل ويناير، بزيادة 3.6% على أساس سنوي، في حين وصل إنتاج الخام إلى 119 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصلب واردات الهند من الصلب الصلب الخام الصلب الجاهز صادرات الصلب الهندي سعر الحديد اليوم صادرات الصلب الصيني أكبر اقتصاد في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات