30 أبريل 2024 14:24 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

إنتاج تويوتا العالمي يرتفع 7% خلال يناير الماضي

إنتاج سيارات تويوتا
إنتاج سيارات تويوتا

صرحت شركة السيارات اليابانية، أن إنتاجها العالمي ارتفع بنسبة 7% في يناير، مما يمثل زيادة على أساس سنوي للشهر الثالث عشر على التوالي حيث استفادت شركة صناعة السيارات من الطلب الأمريكي القوي.

وتوضح بيانات الشركة أن إنتاج تويوتا العالمي سجل 740332 سيارة خلال شهر يناير الماضي، كما ارتفعت المبيعات بنحو 11% عن العام السابق، حيث عوض النمو في الأسواق الخارجية مثل الولايات المتحدة انخفاض المبيعات في اليابان، وفقًا لرويترز.

بشكل خاص، ارتفعت المبيعات في الولايات المتحدة لشهر يناير الماضي بنسبة 23% كما انتعشت المبيعات في أوروبا بنسبة 2%، مما عوض الانخفاض الحاد بنسبة 14% في المبيعات المحلية.

وفي الصين، ارتفعت المبيعات بنسبة 39%، إلا أن الارتفاع يرجع جزئيًا إلى قيام التجار ببيع السيارات في أيام أكثر من العام الماضي بسبب تغييرات التقويم المتعلقة بالعام الصيني الجديد.

وما يقرب من خمسي السيارات التي بيعتها أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث الحجم في يناير كانت عبارة عن سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تويوتا إنتاج تويوتا من السيارات سيارات تويوتا أكبر شركة للسيارات في العالم مبيعات سيارات تويوتا مبيعات السيارات مبيعات سيارات تويوتا في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات