18 أبريل 2024 00:18 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صور

أحد لقاءات الوزير
أحد لقاءات الوزير

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، مباحثات مع مسئولي عدد من الشركات العالمية، ركزت على دفع سبل التعاون وفتح آفاق جديدة من التعاون وجذب استثمارات للقطاع.

جاء ذلك على هامش مشاركة "طلعت"، في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة في إسبانيا.

وعقد الوزير، لقاءًا مع شامل جوسوب الرئيس التنفيذي لمجموعة فوداكوم، ولي زيكسو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ZTE؛ وتناول الاجتماع بحث فرص التعاون في مجالات تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز التحول الرقمي، وتوفير حلول مبتكرة لتوسيع نطاق الاتصالات والإنترنت في المناطق الريفية والنائية، والاستفادة من خبرات الشركة في مجال البنية التحتية الخاصة بالجيل الخامس.

وشهد اللقاء، تسليط الضوء على أنشطة الشركة، في الشرق الأوسط وأفريقيا ومصر، واستعراض الخطط المستقبلية للشركة.

كما بحث "طلعت"، مع أوليفر توزيك رئيس شركة Cisco لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، التعاون في مجال بناء القدرات الرقمية، والتوسع في حجم أعمال مركز الشركة في مصر.

وفي إطار جهود الوزارة لجعل مصر مقصدًا جاذبًا للشركات العاملة في صناعة وتصميم الإلكترونيات، وتعميق التصنيع المحلي؛ عقد وزير الاتصالات، اجتماعًا مع تشارلي قواس رئيس مجموعة حلول أشباه الموصلات بشركة Broadcom؛ تم خلاله استعراض استراتيجية مصر تصنع الإلكترونيات وبحث فرص التعاون والاستثمار بهذا المجال في مصر، بالتنسيق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

كما بحث الوزير، مع كارستن جويكى رئيس شركة Zyxel للاتصالات، فرص التعاون في تصنيع أجهزة الاتصالات بمصر، فضلًا عن لقائه مع مارينا والتر نائب الأمين العام ومدير المكتب الإقليمي العربي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم الجهود المبذولة في تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز قدرات مصر في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتناول اللقاء، أنشطة مركز الابتكار التطبيقي الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير حلول مبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتحديات التي تواجه المجتمع في عدة مجالات، وفرص التعاون لتعزيز قدرات المركز في تنفيذ مشروعات لتطوير حلول مبتكرة تخدم أهداف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بجانب الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية، وبحث فرص التعاون لتعزيز جهود الدولة بهذا المجال.

5293413fee71.jpg
856dc0bb9964.jpg
8667e36db368.jpg
d278f095d6e0.jpg
dbb9515bb47d.jpg
de0c2240c106.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استثمارات الهواتف المحمولة الشرق الأوسط أفريقيا مصر المناطق الريفية البنية التحتية التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات