17 أبريل 2024 23:26 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: الحكومة تدعم الشركات القطرية المستثمرة بمصر

اجتماع اللجنة العليا المصرية القطرية
اجتماع اللجنة العليا المصرية القطرية

شارك المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت في أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وقطر.

وترأس أعمال الدورة، سامح شكري وزير الخارجية، والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر، بمشاركة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة القطري، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير عمرو الشربيني سفير مصر لدى قطر.

وقال وزير الصناعة، إن مصر وقطر ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة تستند لتاريخ طويل من التعاون في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، مؤكدًا أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لتحقيق التكامل الاقتصادي ومواجهة التحديات العالمية الراهنة.

وشدد وزير الصناعة، على أن الحكومة لا تدخر جهدًا لتقديم أوجه الدعم للشركات القطرية المستثمرة بمصر، وتذليل العقبات التي تواجهها لتشجيعها على التوسع في الاستثمارات الحالية، وضخ استثمارات جديدة في المستقبل القريب، منوهًا إلى أهمية تكثيف التعاون بما يسهم في الوصول إلى توافق الرؤى بين البلدين على كافة الأصعدة، لا سيما العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأكد "سمير"، أن هناك فرص تصديرية واعدة أمام الصادرات المصرية للسوق القطري، في مجالات الصناعات الغذائية، والأثاث، ومواد التشييد والبناء، مع إمكانية استخدام السوق القطري كنقطة انطلاق للأسواق المجاورة غير العربية من خلال إقامة مناطق لوجستية، وصناعات غذائية، وصناعات تعبئة، وتغليف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة قطر مصر المناطق الحرة الاستثمار وزيرة التضامن الاجتماعي التكامل الاقتصادي التصدير العلاقات التجارية الصادرات الصناعات الغذائية مناطق لوجستية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات