10 مايو 2024 12:17 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«رويترز»: مخزونات زيت النخيل في ماليزيا تتراجع بشكل ملحوظ بنهاية فبراير الماضي

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهر مسح أجرته رويترز، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات زيت النخيل في ماليزيا إلى أقل من مليوني طن متري للمرة الأولى في ستة أشهر بنهاية فبراير، مع احتمال انخفاض الإنتاج للشهر الرابع على التوالي.

ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات زيت النخيل بنسبة 5.7% منذ نهاية يناير إلى 1.91 مليون طن، وفقًا لمتوسط ​​تقديرات 10 تجار ومزارعين ومحللين استطلعت رويترز آراءهم، وانخفضت آخر مرة إلى أقل من 2 مليون طن في نهاية أغسطس 2023.

وبلغ إنتاج زيت النخيل الخام (CPO) في ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم 1.32 مليون طن، بانخفاض قدره 6% على أساس شهري بسبب الطقس غير المواتي في بداية فبراير، والذي شهد أيضًا عددًا أقل من أيام الحصاد.

وفي الشهرين الماضيين، حافظ سعر زيت النخيل الماليزي على علاوة على أسعار الزيوت الناعمة في مناشئها. ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى إبقاء الطلب ضعيفًا في الأشهر المقبلة من الوجهات الرئيسية مثل الهند والصين وإفريقيا، حسبما قال أديتيا جيربوتولا، محلل أبحاث السلع العالمية في شركة TransGraph Consulting.

وقال أديتيا، إن المخزونات خلال شهر أبريل ستنخفض مع تأثير العطلات على الإنتاج.

ومن المتوقع أن ترتفع المخزونات مع تعافي الإنتاج المتوقع بعد شهر رمضان، وأظهر المسح أنه من المرجح أن تنخفض الشحنات بنسبة 15.81% إلى 1.14 مليون طن في فبراير، حيث أدى الفارق الضيق بين زيت النخيل وزيت فول الصويا إلى تآكل الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ماليزيا زيت النخيل سعر زيت النخيل مخزونات زيت النخيل إنتاج ماليزيا من زيت النخيل سعر زيت عباد الشمس أكبر منتج لزيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات