18 أبريل 2024 00:00 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء: الهدف من طرح المطارات زيادة تدفق المسافرين وتحسين الخدمات| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن فكرة طرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص، ليست جديدة، وموجودة في العديد من الدول الكبرى.

وأشار "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه جاري الاتفاق على كافة التفاصيل من حيث المطارات التي سيتم طرحها، والخطوة المقبلة هي اختيار استشاري دولي ذي خبرة كبيرة لوضع خطة برؤية متكاملة لعملية الطرح لإدارة المطارات المصرية.

وقال "الحمصاني"، إنه سيتم مناقشة معايير التقييم الفني والمالي للشركات الاستشارية في المشروعات المطروحة، ومناقشة تصور مبدئي مقترح للإطار الزمني للطرح، واختيار أفضل العروض، مؤكدًا أن الحكومة ستعلن كافة المعلومات في الوقت المناسب مثلما حدث في صفقة رأس الحكمة.

وأشار إلى أنه من الوارد أن تكون الشركات المقدمة للعروض دولية أو محلية، وفي تلك المشروعات الكبرى يتم دراسة كافة المتطلبات والعروض من حيث الكفاءة والقدرة المالية والتشغيلية، موضحًا أن الهدف من هذه المشروعات الاستثمارية هو زيادة تدفق المسافرين وتحسين وزيادة الخدمات، وتدفق قطاع السياحة.

اقرأ أيضاً

وشدد "الحمصاني"، أن كافة العاملين في المطارات حقوقهم محفوظة، ولن يتم المساس بهم، ونهدف إلى رفع كفاءة الخدمات والشراكة مع القطاع الخاص لتشغيل المطارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء المطارات الاستثمارات القطاع الخاص الحكومة رأس الحكمة المشروعات السياحة الخدمات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات