18 أبريل 2024 01:04 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء: نسعى إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر لرفع معدلات النمو

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، وجود مجموعة من الانعكاسات الإيجابية خلال الفترة المقبلة، في ضوء توافر موارد النقد الأجنبي، منها مساع الدولة للإفراج عن السلع.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة ببرنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة CBC، إن الدولة تسعى لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لرفع معدلات النمو، وخفض التضخم إلى أقل من 10% خلال العام المقبل.

وأوضح: "بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقدت الحكومة اجتماعًا لمتابعة الإفراج عن السلع المهمة للمواطنين من الجمارك، وسيتم منح أولوية للإفراج عن السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الإنتاج".

وذكر: "تم حصر ما يوجد في الجمارك، ولوحظ أن حجم السلع الأساسية الموجودة في الجمارك تبلغ 2 مليار دولار، وهذا الحصر النهائي حتى هذه اللحظة"، مشيرا إلى قيمة السلع الموجودة في الجمارك تتغير من وقت لآخر، والفترة القادمة ستشهد مزيد من الإفراج عن تلك السلع، وهذا سينعكس على الأسعار، ومدى وفرة السلع بالأسواق بعد زيادة المعروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث باسم مجلس الوزراء مجلس الوزراء الجمارك السلع الغذائية الأدوية مستلزمات الإنتاج السلع الأسعار الجمارك الأسواق التضخم النمو الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات