20 أبريل 2024 00:18 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين ملحوظ في أسعار الحديد العالمية بعد الإعلان عن أهداف الصين الاقتصادية

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

تباينت أسعار خام الحديد العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 5 مارس، حيث استوعب المستثمرون مجموعة من الأهداف الاقتصادية الرئيسية التي حددها صناع السياسة في الاجتماع السنوي للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني أكبر مستهلك للصين.

وتستهدف الحكومة الصينية على نطاق واسع نموًا اقتصاديًا يبلغ حوالي 5% هذا العام، على غرار العام الماضي، وأعلنت عن خطط لإدارة عجز في الميزانية بنسبة 3% من الناتج الاقتصادي مقارنة بـ 3.8% العام الماضي، حسبما أظهرت التقارير الرسمية.

وتخطط الحكومة الصينية، لإصدار سندات خزانة خاصة طويلة الأجل بقيمة تريليون يوان، وهي غير مدرجة في الميزانية، وهو ما دفع أسعار المعادن بشكل عام والحديد بشكل خاص للارتفاع في البورصة الصينية.

وكان المشاركون في السوق يراقبون عن كثب ما إذا كان سيتم الكشف عن المزيد من الحوافز في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني لاستعادة ثقة السوق ودعم الاقتصاد، الأمر الذي من المحتمل أيضًا أن يولد المزيد من استهلاك المعادن.

أسعار الحديد العالمية

أنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر مايو في بورصة داليان للسلع الصينية التداول النهاري مرتفعًا بنسبة 0.69% عند 879.5 يوان (122.17 دولارًا) للطن المتري.

في حين تراجع خام الحديد القياسي في العقود الآجلة لشهر أبريل في بورصة سنغافورة بنسبة 1.23% ليصل إلى 114.2 دولار للطن (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد العالمية سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد اليوم البورصة الصينية بورصة داليان الصينية بورصة سنغافورة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات