15 مايو 2024 16:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية»: انبعاثات الكربون المرتبطة بالطاقة تسجل مستوى قياسي في 2023

انبعاثات الكربون
انبعاثات الكربون

قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الجمعة، إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة على مستوى العالم بلغت مستوى قياسياً العام الماضي، ويرجع ذلك جزئياً إلى زيادة استخدام الوقود الأحفوري في البلدان التي أعاق فيها الجفاف إنتاج الطاقة الكهرومائية.

وصرحت الوكالة، أن الانبعاثات العالمية لثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالطاقة ارتفعت بمقدار 410 ملايين طن، أو 1.1%، في عام 2023 إلى 37.4 مليار طن، وفقًا لرويترز.

وأضافت أن التحركات لتعويض توليد الطاقة الكهرومائية المفقودة بسبب الجفاف الشديد شكلت حوالي 40% من زيادة الانبعاثات، أو 170 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون.

وانخفضت الانبعاثات المرتبطة بالطاقة في الولايات المتحدة بنسبة 4.1%، وجاء الجزء الأكبر من التخفيض من قطاع الكهرباء، وفقًا للتقرير.

اقرأ أيضاً

وفي الاتحاد الأوروبي، انخفضت الانبعاثات من الطاقة بنسبة 9% تقريبًا في العام الماضي بسبب زيادة توليد الطاقة المتجددة وتراجع توليد الطاقة من الفحم والغاز.

في حين ارتفعت الانبعاثات في الصين بنسبة 5.2% خلال العام الماضي، وسط نمو الطلب على الطاقة مع تعافي البلاد من عمليات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19.

بالرغم من ذلك، ساهمت الصين بنحو 60% من الإضافات العالمية للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمركبات الكهربائية في عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انبعاثات الكربون الولايات المتحدة الصين السيارات الكهربائية وكالة الطاقة الدولية قطاع الكهرباء الاحتباس الحراري الطاقة النظيفة الطاقة الكهرومائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات