12 مايو 2024 16:36 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخزونات عصير البرتقال العالمية ترتفع 6.7% خلال العام الماضي 2023

البرتقال
البرتقال

قالت جمعية المنتجين البرازيلية "CitrusBR"، اليوم الخميس، إن مخزونات عصير البرتقال العالمية (FCOJ، المكافئ المركز المجمد) قدرت بنحو 463,940 طنًا متريًا في 31 ديسمبر من العام الماضي، بزيادة 6.7% عما كانت عليه في نهاية عام 2022.

وأنهت الزيادة السنوية ثلاث سنوات من انخفاض المخزونات، لكنها لم تكن كافية لتيسير السوق حيث لا تزال الأسهم عند ثاني أدنى مستوى لها في سلسلة CitrusBR التاريخية التي يعود تاريخها إلى 13 عامًا.

وتعكس الكميات المنخفضة أربعة مواسم متتالية من محاصيل البرتقال الصغيرة في البرازيل، أكبر منتج ومصدر لعصير البرتقال في العالم، وفقا لشركة CitrusBR، التي تضم في عضويتها شركة لويس دريفوس، وCutrale، وCitrosuco.

وقال إيبيابابا نيتو، رئيس سيتروس بي آر، إنه كانت هناك سلسلة من المشاكل في الحقول في المواسم الأربعة الماضية، تتراوح بين الجفاف الشديد وفترات الحرارة الشديدة التي أضرت بالإنتاج.

وعلى الرغم من أن مرض الحمضيات المعروف باسم التخضير ساعد في دفع أسعار عصير البرتقال إلى مستويات قياسية العام الماضي، إلا أنه قال إن الطقس السيئ كان السبب الرئيسي لانخفاض المخزونات.

وأضاف نيتو، أنه مع اكتمال موسم 2023 /2024 في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، يركز السوق على تقديرات محصول البرتقال 2024/ 2025 التي ستصدرها مجموعة Fundecitrus المحلية في 10 مايو، والتي ستحدد نغمة الموسم الجديد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرتقال سعر البرتقال اليوم إنتاج مصر من البرتقال البرازيل إنتاج العالم من البرتقال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات