12 مايو 2024 15:37 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية: سوق النفط العالمي يتلقى إمدادات جيدة نسبيًا خلال العام الجاري

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

أعلنت وكالة الطاقة الدولية، أن سوق النفط العالمي يتلقى إمدادات جيدة نسبيًا خلال العام الجاري، مع تباطؤ نمو الطلب، بينما يتزايد العرض من الأمريكتين.

وصرحت رئيسة قسم أسواق النفط بالوكالة توريل بوسوني، حسبما أوردت وكالة الأنباء القطرية، خلال مؤتمر لصناعة النفط في أوسلو: "وفقًا لوتيرة نمو الطلب على النفط في المستقبل، وقوة الطلب في الصيف، وأية انقطاعات غير متوقعة، نرى أن السوق تتلقى إمدادات جيدة نسبيًا".

وأشارت "بوسوني"، إلى أن هدوءًا نسبيًا سيطر على أسواق النفط على الرغم من قرار تحالف أوبك+ خلال الفترة الأخيرة، بتمديد خفض الإمدادات.

وذكرت رئيسة قسم أسواق النفط بالوكالة، أن الطلب على النفط نما خلال العام الماضي بنحو 2.3 مليون برميل يوميًا، متوقعة أن تكون الزيادة في عام 2024 أقل عند 1.2 إلى 1.3 مليون، وهذا يكفي حتى الآن لتلبية نمو الطلب.

كما توقعت الوكالة، أن تنمو الإمدادات إلى مستوى غير مسبوق، مسجلة نحو 103.8 مليون برميل يوميًا، والتي تأتي بشكل رئيسي من منتجين من خارج أوبك+، بما في ذلك الولايات المتحدة وجيانا والبرازيل.

يشار إلى أن أعضاء أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا، اتفقوا يوم الأحد الماضي، على تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط 2.2 مليون برميل يوميًا خلال الربع الثاني من العام الجاري، مما يوفر دعمًا إضافيًا للسوق، وسط مخاوف بشأن النمو العالمي، وارتفاع الإنتاج خارج التحالف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية الطاقة النفط أوبك+ أسواق الولايات المتحدة البرازيل السعودية روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات