29 أبريل 2024 00:31 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«وود ماكنزي»: أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية قد تتراجع 15%

سعر الغاز الأوروبي
سعر الغاز الأوروبي

قالت شركة وود ماكنزي، اليوم الخميس، إن من المتوقع أن تنخفض أسعار الغاز الأوروبية إلى 6.70 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الصيف، بانخفاض 15% عن المستويات الحالية، مع بدء المخزونات هذا الموسم بنسبة 55% بسبب اعتدال الطقس.

وانخفضت أسعار الغاز الأوروبية بشكل مطرد للشتاء الثاني على التوالي بعد ارتفاعها بشكل حاد في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي فبراير، انخفض العقد القياسي TRNLTTFMc1 في مركز الغاز الهولندي TTF إلى مستويات ما قبل الحرب ويتم تداوله الآن بالقرب من 25 يورو لكل ميجاوات في الساعة (حوالي 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية)، مقارنة بالرقم القياسي البالغ 306 يورو لكل ميجاوات في الساعة في أغسطس 2022.

وقالت وود ماكنزي في تقرير لها، إن شتاء أوروبي معتدل للمرة الثانية على التوالي يعني أن مستويات التخزين الأوروبية ستصل إلى 89% بحلول نهاية يوليو 2024، مما يزيد الضغط على الأسعار.

وشهد شتاء 2023/24 درجات حرارة وسرعات رياح أعلى من المتوسط، مما أدى إلى تقليل الطلب على التدفئة وفي الوقت نفسه تعزيز توليد الرياح، مما أدى إلى خفض مزدوج في استهلاك الغاز.

وقال مدير شركة أوروبا للغاز، ماورو تشافيز، إنه مع اقتراب مستويات التخزين من طاقتها الكاملة قرب نهاية الصيف، سيكون هناك ما يصل إلى 10 مليارات متر مكعب من فائض الإمدادات التي ستحتاج إما إلى نقلها عبر الأنابيب إلى مرافق التخزين تحت الأرض في أوكرانيا أو تعويمها في سفن الغاز الطبيعي المسال. وأسواق الغاز الطبيعي المسال.

وقال التقرير، إن أسعار الغاز من المقرر أن ترتفع في عام 2025 على الرغم من الزيادة المتوقعة في إمدادات الغاز الطبيعي المسال، حيث ستستغرق المشاريع بعض الوقت لتكثف بينما ستستمر بعض إمدادات الغاز الطبيعي المسال القديمة في الانخفاض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي سعر النفط اليوم سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات