15 مايو 2024 19:35 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإكوادور يتوقع إنتاج 550 ألف برميل يوميًا من النفط بنهاية 2025

النفط
النفط

قال وزير الطاقة الإكوادوري، إن الإكوادور تتوقع أن يصل إنتاجها النفطي إلى 550 ألف برميل يوميًا بحلول نهاية عام 2025، إذ تمنح المنتجين الأجانب تمديدا لعقود كانت معلقة.

وانخفض إنتاج الإكوادور في السنوات الأخيرة بسبب عدم الاستقرار، وعدم اهتمام شركات الطاقة بمناطق النفط والغاز المعروضة في الدولة الواقعة في منطقة الأنديز، والتغييرات المتكررة في العقود، واضطرت البلاد إلى إعادة التفاوض بشأن صفقات النفط مقابل الديون.

ويبلغ الإنتاج الحالي نحو 485 ألف برميل يوميا، وهو ما يقل عن ذروة بلغت نحو 560 ألف برميل يوميًا قبل عشر سنوات.

وتعيد حكومة الرئيس دانييل نوبوا، الذي تولى منصبه أواخر العام الماضي، إطلاق العروض للمناطق التي فشلت الإدارة السابقة في تخصيصها، بما في ذلك حقل غاز أميستاد الواعد الذي يحتاج إنتاجه لتوليد الطاقة، بموجب نموذج تقاسم الإنتاج.

ووقعت حكومة نوبوا هذا الأسبوع على تمديد عقد النفط الذي كان معلقًا مع شركة أنديز بتروليوم، وهو كونسورتيوم يضم شركة البترول الوطنية الصينية CNPC.UL.

وقالت أروبو إنها تخطط للتوقيع قريبًا على اتفاقية مماثلة مع ENAP Sipetrol، وهي وحدة تابعة لشركة ENAP التشيلية.

وفي المجموعة الميدانية الرئيسية لشركة ITT، شكلت الحكومة لجنة لاستكمال خطة التخلي عن الحقول بحلول أغسطس بعد الاستفتاء الذي صوت فيه معظم الناس ضد تطوير المنطقة الحساسة بيئيًا، وقال أروبو إن الإغلاق قد يكلف ما يصل إلى 1.3 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت الإكوادور إنتاج العالم من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات