20 مايو 2024 12:37 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”مورجان ستانلي” يتوقع وصول برميل النفط إلى 90 دولاًرا خلال الربع الثالث

النفط
النفط

رفع بنك مورجان ستانلي، توقعاته لسعر خام برنت بمقدار 10 دولارات للبرميل، إلى 90 دولارًا للربع الثالث من عام 2024.

وأشار البنك، إلى تشديد أرصدة العرض والطلب بسبب التزام أوبك بلس، وتقليص إنتاج النفط الروسي بعد الهجمات الأخيرة بطائرات دون طيار على مصافيها.

وخفض البنك، توقعاته للإمدادات لأوبك وروسيا بمقدار 0.2-0.3 مليون برميل يوميًا للربعين الثاني والثالث، حيث يرى عجزًا متواضعًا في الربع الثاني، يتزايد إلى عجز أكبر في الربع الثالث.

ورفع البنك أيضًا توقعاته لسعر خام برنت في الربع الأول، إلى 85 دولارًا للبرميل مقابل 82.5 دولارًا، وتوقعاته للربع الثاني إلى 87.5 دولارًا مقابل 82.5 دولارًا، وبالنسبة للربع الرابع، يتوقع الأسعار عند 85 دولارًا مقابل 80 دولارًا سابقًا.

وتأرجح خام برنت القياسي دون مستوى 86 دولارًا للبرميل، اليوم الإثنين، وتلقت الأسعار دعما مع تصعيد أوكرانيا لهجماتها على البنية التحتية النفطية الروسية منذ بداية العام، مما أدى إلى ضرب العديد من مصافي النفط الكبيرة في محاولة لشل الجيش الروسي.

ويرى مورجان ستانلي أيضًا، أنه بدلاً من علاوة المخاطر الجيوسياسية، لا يزال هناك في الواقع خصم صغير في سعر برنت مقابل خطر تدهور تماسك أوبك.

واتفق أعضاء أوبك بلس، بقيادة السعودية وروسيا في وقت سابق من هذا الشهر، على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا في الربع الثاني.

ولا يزال بنك مورجان ستانلي، يتوقع نمو الطلب على النفط بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا هذا العام، وهو ما يزيد قليلًا عن الاتجاه التاريخي للنمو، مدفوعًا بوقود الطائرات والبتروكيماويات، وعلى المستوى الإقليمي من قبل الصين والهند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط مخزونات النفط العالمية سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات