9 مايو 2024 19:23 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من زيت الوقود تقفز 21% خلال الشهرين الماضيين

زيت الوقود
زيت الوقود

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، اليوم الأربعاء، أن واردات الصين من زيت الوقود خلال شهري يناير وفبراير ارتفعت بمقدار الخمس مقارنة بها قبل عام.

وبلغت الواردات خلال الشهرين الأولين من العام 3.59 مليون طن متري، بزيادة 21% عن الفترة المقابلة من عام 2023.

وارتفعت واردات الصين من زيت الوقود تماشياً مع الاتجاه الذي ظهر العام الماضي عندما كثفت المصافي المستقلة مشترياتها من زيت الوقود لاستخدامه كمواد خام منخفضة التكلفة.

وارتفعت الواردات لشهر يناير على أساس شهري، انخفضت شحنات فبراير بشكل حاد، بسبب ارتفاع مستويات المخزون ووسط فترة هدوء موسمية خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، والتي كانت في أوائل فبراير من هذا العام.

وشملت أحجام الواردات المشتريات في إطار التجارة العادية، والتي تخضع لرسوم الاستيراد وضريبة الاستهلاك، فضلا عن الواردات في المخازن الجمركية.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت صادرات الصين من الوقود البحري خلال فترة يناير وفبراير بنسبة 2.1% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 2.85 مليون طن.

ويتم قياس صادرات الصين من الوقود البحري منخفض الكبريت في الغالب من خلال المبيعات من التخزين الجمركي للسفن التي تبحر على الطرق الدولية.

ويأتي الارتفاع في الصادرات خلال الفترة من يناير إلى فبراير بعد أن سجلت الصين شحنات منخفضة للغاية من زيت الوقود الكبريتي (VLSFO) للعام بأكمله بلغت 18.63 مليون طن متري في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3.2% وسط ارتفاع إجمالي في نشاط التزويد بالوقود في آسيا.

وأدت التوترات في البحر الأحمر منذ نوفمبر إلى زيادة الطلب على الوقود، حيث قامت عدة سفن بتحويل مسارها وتناول المزيد من الوقود عند مرورها بمراكز الوقود الرئيسية في سنغافورة والإمارات العربية المتحدة، وسجلت مبيعات وقود السفن البحرية في ميناء سنغافورة والفجيرة مكاسب سنوية منذ بداية هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الوقود الوقود الديزل سعر البنزين في مصر الصين سعر النفط اليوم سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات