14 مايو 2024 03:40 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض صادرات السعودية من النفط الخام خلال شهر يناير

النفط
النفط

أظهرت بيانات من مبادرة بيانات المنظمات المشتركة (جودي)، اليوم الإثنين، انخفاض صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام، خلال شهر يناير، للشهر الثاني على التوالي.

وانخفضت صادرات النفط الخام من أكبر مصدر للنفط في العالم، بنسبة 0.2% إلى 6.297 ملايين برميل يوميا، انخفاضًا من 6.308 ملايين برميل يوميًا في ديسمبر، وارتفع إنتاج البلاد من الخام، إلى 8.956 ملايين برميل يوميًا، مقابل 8.944 ملايين برميل يوميًا في ديسمبر.

وتقدم السعودية وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة JODI، التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

وأظهرت البيانات أيضًا، أن إنتاج المصافي السعودية من النفط الخام ارتفع 0.010 مليون برميل يوميًا إلى 2.425 مليون برميل يوميًا، كما زاد حرق الخام المباشر بمقدار 5000 برميل يوميًا إلى 308,000 برميل يوميًا في يناير.

واتفقت أوبك وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك بلس، هذا الشهر على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية، بواقع 2.2 مليون برميل يوميًا في مسعى لتعزيز الأسعار.

وفي الوقت نفسه، رفعت وكالة الطاقة الدولية، توقعاتها بشأن نمو الطلب على النفط في عام 2024 للمرة الرابعة منذ نوفمبر، على الرغم من أنها لا تزال أقل تفاؤلًا بكثير من أوبك.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفعت السعودية، سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا لشهر أبريل بشكل طفيف، وذلك تماشيًا مع توقعات السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت السعودية منظمة أوبك التجارة الخارجية التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات