9 مايو 2024 07:41 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

روسيا تأمر شركات النفط بخفض حجم الإنتاج خلال الربع الثاني من العام

النفط
النفط

قالت ثلاثة مصادر بصناعة النفط، اليوم الإثنين، إن الحكومة الروسية أمرت الشركات بخفض إنتاج النفط في الربع الثاني؛لضمان تحقيق هدف الإنتاج عند 9 ملايين برميل يوميًا بحلول نهاية يونيو، بما يتماشى مع تعهداتها لأوبك بلس.

وفي وقت سابق هذا الشهر، ذكر نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن بلاده ستخفض إنتاجها وصادراتها النفطية بمقدار 471 ألف برميل يوميًا إضافية في الربع الثاني، بالتنسيق مع بعض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، والمنتجين المتحالفين معها (أوبك بلس).

وتخطط روسيا لتخفيف تخفيضات الصادرات تدريجيًا، والتركيز على خفض الإنتاج فقط، ولم يقدم "نوفاك"، المستوى المستهدف للإنتاج، لكن الإنتاج سينخفض إلى حوالي 9 ملايين برميل يوميًا في يونيو، إذا تم تنفيذ التخفيض كما هو مخطط له.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها؛ لأنها غير مخولة بالحديث علنًا، إن الحكومة حددت أهدافًا محددة لكل شركة، مما يشير إلى عزمها الوفاء بتعهدها في إطار أوبك بلس بخفض الإنتاج لدعم أسعار النفط العالمية.

وصرحت مصادر لرويترز، بأن تخفيضات الإنتاج ستسهل الوصول إلى ذروة موسمية في أعمال الصيانة في المصافي، التي خفض الكثير منها بالفعل إنتاج الوقود نتيجة لانقطاعات الخدمة وهجمات الطائرات دون طيار الأوكرانية.

وقال "نوفاك"، أواخر الشهر الماضي، إن إنتاج النفط الروسي يبلغ 9.5 ملايين برميل يوميًا، وانخفض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز من الذروة السنوية البالغة 11.7 مليون برميل يوميًا في عام 2019 إلى حوالي 10.8 ملايين في الشهور الأخيرة، نتيجة الإجراءات المنسقة مع أوبك.

وقررت روسيا عدم الكشف عن إحصاءات إنتاج النفط الخام، لأنها تعاملت مع كميات كبيرة من البيانات على أنها سرية بعد بدء ما تسميه عملية عسكرية خاصة بأوكرانيا، في فبراير 2022.

وأظهرت البيانات التي قدمتها المصادر وحسابات رويترز، أن إنتاج النفط الروسي في أبريل ومايو ويونيو من المنتظر أن ينخفض بنحو 3.6% و4.1% و4.9% على التوالي، مقارنة مع مارس، وذلك تماشيًا مع وعود روسيا بخفض الإنتاج طوعاً.

وصرح "نوفاك"، بأن روسيا ستخفض الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل يوميًا إضافية في أبريل، مع خفض الصادرات عن مستويات مارس بمقدار 121 ألف برميل يوميًا، وفي مايو سيتم خفض الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا والصادرات بمقدار 71 ألف برميل يوميًا أخرى، وفي يونيو ستكون جميع التخفيضات الإضافية من إنتاج النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت النفط الروسي سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات