4 مايو 2024 04:57 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

نظام «سويفت» يستعد لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية

نظام سويفت
نظام سويفت

تخطط جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك "سويفت" Swift لإنشاء منصة جديدة خلال العام أو العامين المقبلين لربط العملات الرقمية التي تعمل البنوك المركزية على إصدارها بالنظام المالي الحالي.

وأوضحت سويفت في بيان أن نتائج أحدث تجاربها، التي استغرقت 6 أشهر وشاركت فيها مجموعة مكونة من 38 عضوًا من البنوك المركزية والبنوك التجارية ومنصات التسوية، أظهرت نجاح استخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية والرموز الرقمية الأخرى في التجارة الرقمية المحاكاة، ومدفوعات النقد الأجنبي، ومن المحتمل أن تكون آلية لتسريع وخفض تكاليف العمليات.

وركزت التجربة على ضمان إمكان استخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية الخاصة بالبلدان المختلفة معًا، حتى لو كانت مبنية على تقنيات أو "بروتوكولات" أساسية مختلفة، وبالتالي تقليل مخاطر تجزئة نظام الدفع.

وأوضح رئيس الابتكار في سويفت، نيك كيريغان، أن تجربة سويفت الأخيرة كانت من أكبر عمليات التعاون العالمية في مجال العملات الرقمية للبنوك المركزية والأصول "الرمزية" حتى الآن.

وسيكون إطلاق منصة جديدة من أهم الخطوات حتى الآن بالنسبة إلى النظام البيئي الناشئ للعملات الرقمية للبنوك المركزية، نظرًا إلى دور سويفت الرئيسي في الخدمات المصرفية العالمية.

ولا يزال من الممكن تغيير الإطار الزمني لإطلاق المنصة إذا تأخر إطلاق العملات الرقمية للبنوك المركزية للاقتصادات الرئيسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نظام سويفت العالمي سويفت العملات الرقمية البنوك المركزية العملات المشفرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات