8 مايو 2024 08:16 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الهند من الذهب في طريقها للانخفاض بأكثر من 90% في مارس الجاري

الذهب
الذهب

قال مسؤول حكومي واثنين من المتعاملين في البنوك، إن واردات الهند من الذهب من المقرر أن تنخفض بأكثر من 90% في مارس مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ جائحة كوفيد، حيث خفضت البنوك الواردات بعد أن أضرت الأسعار المرتفعة القياسية بالطلب.

ويمكن أن يحد انخفاض الواردات من الهند - ثاني أكبر مستهلك في العالم للمعادن الثمينة - من ارتفاع الأسعار العالمية التي بلغت مستوى قياسيًا في وقت سابق من هذا الشهر، وسط توقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة هذا العام، ومن الممكن أن يساعد انخفاض الواردات الهند أيضًا على تضييق عجزها التجاري ودعم الروبية.

وقال مسؤول حكومي، إن من المرجح أن تنخفض واردات الهند من الذهب إلى ما بين 10 و11 طنًا متريًا في مارس من 110 أطنان مترية في فبراير، ومن المتوقع أن تكون واردات الذهب في مارس 2024 هي الأدنى منذ جائحة كوفيد، عندما أدت قيود الحركة الجوية إلى تقييد الواردات وأدت عمليات الإغلاق إلى إغلاق محلات المجوهرات.

وقال هارشاد أجميرا، مالك شركة جيه جيه جولد هاوس، وهي شركة بيع بالجملة في مدينة كلكتا الشرقية، إن المصافي توقفت تقريبًا عن واردات خام الذهب، بسبب عدم قدرتها على تقديم تخفيضات كبيرة، وإن رسوم الهند على واردات الذهب الخام أقل بنسبة 0.65% من ضريبة الاستيراد على الذهب المكرر، لكن خصم السوق كان أكثر من 1%، مما يجعل التكرير غير قابل للاستمرار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر جرام الذهب اليوم واردات الهند من الذهب إنتاج العالم من الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات